أشبيلية يتخلص من كبوته ويحرم سوسيداد من الصدارة

(د ب أ)- توووفه

تخلص أشبيلية من الكبوة التي عانى منها في المرحلتين الماضيتين ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما حقق فوزا مثيرا 3-2 على ضيفه ريال سوسيداد، اليوم الأحد، في المرحلة السابعة للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم عن فوز بلد الوليد على مضيفه إسبانيول 2-0، وإيبار على ضيفه سيلتا فيجو، وديبورتيفو ألافيس على ضيفه ريال مايوركا بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل ليفانتي (1-1) مع ضيفه أوساسونا.

وارتفع رصيد إشبيلية، الذي خسر أمام ريال مدريد وإيبار في المرحلتين الماضيتين، إلى 13 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد سوسيداد، الذي تلقى خسارته الثانية في المسابقة هذا الموسم، عند 13 نقطة في المركز الخامس، ليهدر فرصة اعتلائه صدارة البطولة، ويظل مبتعدا بفارق نقطتين عن القمة التي يحتلها ريال مدريد.

وبادر ميكيل أويارزابال بالتسجيل لمصلحة سوسيداد مبكرا في الدقيقة الرابعة، لكن مانويل نوليتو أدرك التعادل سريعا لأشبيلية في الدقيقة 18.

وأضاف لوكاس أوكامبوس الهدف الثاني لأشبيلية في الدقيقة 47، قبل أن يضيف زميله فرانكو فازكويز الهدف الثالث للفريق الأندلسي في الدقيقة 80.

وأشعل سوسييداد المباراة من جديد، عقب تسجيل لاعبه كريستيان بورتوجيس الهدف الثاني للفريق الباسكي في الدقيقة 87، لكن الضيوف لم يتمكنوا من إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء.

واقتنص فريق بلد الوليد فوزا ثمينا من ملعب مضيفه اسبانيول (2-0) في وقت سابق اليوم.

وتقدم ميجيل الفونسو هيريرو بهدف لبلد الوليد من ضربة جزاء في الدقيقة 26، ثم أضاف أوسكار بلانو الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة.

ولعب اسبانيول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 65 لطرد فيرناندو كاليرو.

وتقدم بلد الوليد من المركز الرابع عشر للمركز العاشر بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط، فيما توقف رصيد اسبانيول عند خمس نقاط في المركز الثالث من القاع.

وواصل إيبار صحوته في المسابقة، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي في البطولة، بتغلبه (2-0) على ضيفه سيلتا فيجو.

وارتفع رصيد إيبار، الذي تغلب على أشبيلية في المرحلة الماضية، إلى ثماني نقاط في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد سيلتا عند ست نقاط في المركز السابع عشر.

وافتتح ايدواردو ايكسبوزيتو التسجيل لإيبار في الدقيقة 47، فيما تكفل فابيان أوريانا بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 60.

ووضع ديبورتيفو ألافيس حدا لسلسلة نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بالمسابقة، عقب تغلبه (2-0) على ضيفه ريال مايوركا.

وارتفع رصيد ألافيس، الذي حقق انتصاره الأول في البطولة بعد غياب دام خمس مباريات، إلى ثماني نقاط في المركز الرابع عشر، فيما توقف رصيد مايوركا، الذي واصل ترنحه في المسابقة، بعدما تلقى خسارته الخامسة مقابل فوز وتعادل وحيدين، عند أربع نقاط في المركز قبل الأخير.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني، تقدم ألافيس بهدف عن طريق لوكاس بيريز مارتينيز في الدقيقة 76 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف خوسيلو الهدف الثاني في الدقيقة 86.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى