أحمر الشواطئ يخسر بالألعاب العالمية

الدوحة- توووفه
تصوير طالب الوهيبي

أعرب السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اللجنة الأولمبية العمانية، رئيس بعثة السلطنة المشاركة بدورة الألعاب الشاطئية بالدوحة، عن سعادته بمشاركة السلطنة في دورة الألعاب الشاطئية العالمية بدولة قطر الشقيقة التي ينظمها اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية أنوك.

مؤكدًا أن المشاركة تأتي في ظل حرص السلطنة على التواجد بالمحافل الرياضية العالمية ممثلة باللجنة الأولمبية العمانية، من خلال مشاركة منتخب اليد الشاطئية ومنتخب السباحة متمنيًا التوفيق لرياضيي السلطنة في الدورة وبقية المحافل الدولية المماثلة.

وأوضح رئيس اللجنة الأولمبية العمانية في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الألعاب الشاطئية من الألعاب التي تتميز بها السلطنة، مشيرًا إلى الألعاب الشاطئية الآسيوية التي نظمتها السلطنة في عام 2010م وبرزت خلالها العديد من الألعاب الشاطئية الناجحة بالسلطنة، متطلعًا إلى مزيد من التواجد العماني في البطولات الدولية لاسيما في الألعاب الشاطئية.

وأكد السيد خالد أن اللجنة ستبذل جهدًا كبيرًا مع الاتحادات واللجان الرياضية بالسلطنة للحرص على تكثيف المشاركات العمانية في الدورات القادمة التي تخضع لأنظمة التصفيات المرتبطة بكل لعبة والتي تكون فيها المنافسات قوية فيما يتعلق بالتأهل والوصول إلى الدورات والبطولات العالمية بالإضافة إلى سعي الرياضيين لحصد الميداليات في هذه التفاعلات الأولمبية مما يزيد حدة المنافسة.

واختتم السيد رئيس اللجنة الأولمبية حديثه بالقول: ” نحرص على إعداد رؤية متوسطة أو بعيدة المدى لتثبيت رياضات شاطئية ناجحة بالسلطنة، نستطيع من خلالها أن نحصد ميداليات أولمبية”.

مشيرًا إلى أن الرياضيين العمانيين حصدوا ميداليات آسيوية في الألعاب الشاطئية في عدد من الألعاب وسيتم استثمار هذا النجاح الآسيوي دوليا في قادم المشاركات.

وفي منافسات كرة اليد الشاطئية، خسر منتخبنا الوطني مباراتيه الرابعة والخامسة بالمجموعة الأولى بدورة الألعاب الشاطئية العالمية، والتي خاض خلالها لقاءين أمام منتخبي أستراليا والدنمارك على التوالي.

أداء جيد للقاسمي أمام سبّاحي العالم

وفي منافسات السباحة قدم ممثل منتخبنا الوطني للسباحة أداءً جيدًا بالسباق بمشاركة أمهر 28 سبّاحًا من مختلف دول العالم بالمياه المفتوحة لمسافة 5 كم بشاطئ كتارا الدوحة، كانوا قد تأهلوا إلى المنافسات بدورة الألعاب الشاطئية العالمية بعد خوض التصفيات المؤهلة عن كل قارة.

من جانبه شارك طه بن سليمان الكشري الأمين العام للجنة الأولمبية العمانية عضو مجلس الإدارة بالاتحاد الدولي للسباحة أمين عام الاتحاد الآسيوي للسباحة بتسليم ميداليات السبّاحين الفائزين بالمراكز الأولى وتتويجهم برفقة سام رام سامي النائب الثاني لرئيس الاتحاد الدولي للسباحة.

السلطنة تشارك بحفل افتتاح الدورة الشاطئية

شاركت السلطنة ممثلة في اللجنة الأولمبية مساء أمس الأول في افتتاح دورة الألعاب الشاطئية العالمية الأولى التي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 18 أكتوبر بمشاركة أكثر من 1200 رياضي يمثلون 97 دولة من مختلف قارات العالم ويتنافسون في 14 رياضة شاطئية.

مشاركة قارية واسعة

وتشهد الدورة مشاركة 97 لجنة أولمبية وطنية في احتفالية حقيقية بالرياضات الشاطئية، إذ تمثل قارات العالم في النسخة الأولى من الدورة 17 لجنة أولمبية وطنية من أفريقيا، و19 لجنة أولمبية وطنية من الأمريكتين، و21 لجنة أولمبية وطنية من آسيا، و35 لجنة أولمبية وطنية من أوروبا، و5 لجان أولمبية من أوقيانوسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى