فان مارفيك يفجر المفاجآت في قائمة أستراليا لوديتي النرويج وكولومبيا

 (د ب أ)- توووفه

 

فجر الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني الجديد للمنتخب الأسترالي لكرة القدم مفاجأة باستدعاء بعض الوجوه الجديدة إلى قائمة الفريق الأولية ، التي أعلنها اليوم استعدادا لمباراتي الفريق الوديتين أمام منتخبي النرويج وكولومبيا في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وضمت القائمة التي أعلنها فان مارفيك 29 لاعب على أن يكشف فان مارفيك النقاب عن القائمة النهائية لفريقه الأسبوع المقبل استعدادا لهاتين المباراتين المقررتين في الشهر الحالي.

وكانت أكبر المفاجآت في القائمة هي استدعاء المدافع الشاب ألكسندر سوسنيار /22 عاما/ نجم ملادا بوليسلاف التشيكي والذي سبق له خوض أربع مباريات مع المنتخب الأولمبي لأستراليا.

وقضى سوسنيار معظم مسيرته الكروية حتى الآن خارج أستراليا حيث لعب لأندية في صربيا والتشيك وجورجيا ورومانيا كما سبق استدعاء اللاعب للمنتخب الصربي للناشئين (تحت 17 عاما) ولكنه لم يخض أي مباراة مع الفريق.

كما استدعى فان مارفيك حارس المرمى براد جونز الغائب عن صفوف المنتخب الأسترالي منذ أربعة أعوام.

وأوضح فان مارفيك أنه ومعاونيه تابعوا أكثر من 100 لاعب محترف في أوروبا والدوري الأسترالي للاختيار من بينهم قبل إعلان هذه القائمة التي ستتقلص إلى 23 لاعبا فقط في الأسبوع المقبل.

وضمت القائمة أيضا اللاعبين المتألقين ماتيو ليكي وروبي كروس المحترفين في ألمانيا وكذلك تيم كاهيل /38 عاما/ الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي نجم ميلوال الإنجليزي حاليا.

وتولى فان مارفيك تدريب المنتخب الأسترالي قبل ستة أسابيع فقط خلفا للمدرب آنجي بوستيكوجلو الذي استقال من تدريب الفريق بعدم قاده للتأهل في نوفمبر الماضي إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويخوض المنتخب الأسترالي فعاليات المونديال الروسي ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات فرنسا وبيرو والدنمارك.

وقال فان مارفيك : “المباراتان فرصة رائعة للاعبين قبل المونديال الروسي… ولكن الباب سيظل مفتوحا بالطبع أمام أي لاعب لم يتم استدعائه لهاتين المباراتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى