دوري أبطال إفريقيا: الترجي التونسي يتعادل في كينيا.. وخسارة ممثلي الجزائر

  •  (د ب أ)- توووفه

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء الترجي التونسي مع مضيفه جورماهيا الكيني، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، وتأجل حسم التأهل إلى مباراة الإياب التي ستقام في تونس منتصف الشهر الجاري.

ويكفي الترجي الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة لضمان التأهل إلى دور المجموعات في المسابقة القارية، التي يحلم بالتتويج بها للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه بها عامي 1994 و2011.

وتعرض فريقا مولودية الجزائر ووفاق سطيف ممثلا الكرة الجزائرية في البطولة، للخسارة خارج ملعبيهما، لكن الفرصة مازالت مواتية أمامهما لتعويض الخسارة في جولة الإياب للمضي قدما في المسابقة.

وخسر المولودية 1 / 2 أمام مضيفه ماونتين أوف فاير النيجيري في اللحظات الأخيرة، فيما عجز وفاق سطيف عن تحقيق نتيجة إيجابية أمام مضيفه ادوانا ستارز الغاني، ليخسر أمامه صفر / 1.

افتتح شيجيوك نامدي التسجيل لماونتين أوف فاير في الدقيقة 37، قبل أن يتعادل عبدالعزيز عماشي لمولودية الجزائر في الدقيقة 55، لكن مونسورو أولاوال منح الفوز لأصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثاني قبل النهاية بست دقائق.

وفي اللقاء الآخر بين الوفاق وادوانا ستارز، جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق سام آدامز في الدقيقة 72.

وتلقى الهلال السوداني خسارة موجعة صفر / 2 أمام مضيفه توجو بور.

أحرز هدفا المباراة كوكو جازوزو وسيونو في الدقيقتين 43 و82.

وبات يتعين على الهلال، الذي صعد لنهائي المسابقة عامي 1987 و1992، الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل، إذ أراد تفادي الخروج المبكر من البطولة.

وحقق فريق أول أغسطس الأنجولي فوزا مهما 1 / صفر على ضيفه بيدفيست ويتس الجنوب أفريقي.

واقترب مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، حامل لقب المسابقة خمس مرات، من التأهل لدور الستة عشر، عقب فوزه الكبير 4 / صفر على ضيفه يونياو دو سونجو الموزمبيقي.

كما وضع أسيك ميموزا الإيفواري قدما في دور الستة عشر للمسابقة عقب فوزه 1 / صفر على مضيفه زيسكو يونايتد الزامبي.

وحقق إمبابان سوالوز السوازيلاندي مفاجأة كبرى بفوزه 2 / 1 على مضيفه زاناكو الزامبي، ليقترب خطوة كبيرة من الصعود لدور المجموعات، في حين تعادل سان جورج الإثيوبي بدون أهداف مع ضيفه كمبالا سيتي الأوغندي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى