توتنهام ينتظر تأثير مورينيو للتأهل لدور الستة عشر

(د ب أ) – توووفه

يأمل فريق توتنهام الإنجليزي، في استغلال ميزة المدير الفني الجديد لحجز مكانه في دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غدًا الثلاثاء.

وجاء تعاقد إدارة النادي مع البرتغالي جوزيه مورينيو لتدريب الفريق، مصاحبًا بردود أفعال عديدة الأسبوع الماضي، لكن سجله التاريخي وأرقامه المعروفة، ترجح أن توتنهام يمكنه الاستمتاع ببعض النجاحات في السنوات المقبلة.

وشهدت المباراة الأولى لتوتنهام تحت قيادة مورينيو، فوز الفريق على ويستهام يونايتد (3 / 2) ، ليحقق الانتصار الأول له خارج أرضه في الموسم الجاري.

وبدأ مورينيو المباراة بتشكيلة تجمع مزيج من عنصري الخبرة والموهبة في مباراة ويستهام، بعد أن ترك المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو، الذي تمت إقالته، فريقًا وصل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسيضمن الفوز على أولمبياكوس اليوناني، متذيل ترتيب المجموعة الثانية، لتوتنهام التأهل إلى دور الستة عشر من المسابقة الأوروبية، وهو ما يعزز سجل مورينيو في هذه البطولة، حيث أنه دائمًا ما يتأهل للأدوار الإقصائية مع أي فريق يدربه في هذه المسابقة.

وسبق لمورينيو أن حقق لقب المسابقة مع فريقين خارج نخبة الاندية الأوروبية المرشحة للفوز بالمسابقة، وهما ناديا بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي.

وقال مورينيو عن مباراة أولمبياكوس، عقب فوز الفريق على ويستهام يوم السبت الماضي: “أعتقد أننا نستطيع الفوز بهذه المباراة في ملعبنا والتأهل في دوري الأبطال”.

وأدى رحيل الأرجنتيني بوتشيتينو عن تدريب الفريق بعد أكثر من خمس سنوات، إلى صدمة لعدد من اللاعبين في الفريق، لكن لاعبي كرة القدم يتميزون بالواقعية، ومع تولي مورينيو المسؤولية، يأمل لاعبو الفريق في أن يجلب نجاحات جديدة للفريق.

وقال هاري كين قائد الفريق الذي زار بوتشيتينو في منزله بعد يوم من إقالته: “الرجل (يقصد مورينيو) فاز بالألقاب مع كل فريق ذهب إليه”.

وأضاف: “هو يريد الفوز، إنه دائمًا فائز، لقد أوضحت من قبل أنني وصلت إلى مرحلة من مسيرتي أريد فيها الفوز بالألقاب هنا، أنه عام كبير بالنسبة لنا”.

ويحتل توتنهام المركز العاشر بفارق 20 نقطة خلف المتصدر ليفربول، وتسع نقاط خلف المراكز الأربع الأولى، وهو ما يجعل مهمة حجز مكان في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل أشبه بالمعركة.

وقال كين أن بطولات الكأس هي أفضل فرص الفريق لتحقيق المجد في الموسم الحالي.

وأضاف: “لنكن واقعيين، نحن ننظر إلى دوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم الحالي، من أجل محاولة تحقيق ذلك”.

وتابع كين: “تستطيع القول أن مورينيو يمكنه صنع الفارق، وذلك بفضل سمعته”.

وواصل: “نحن جميعًا نريد الفوز، كنا نريد الفوز مع ماوريسيو حينما كان هنا، ونحن نريد الأن الفوز مع القائد الموجود هنا، لكن بالطبع حينما يكون هناك مدرب لديه نفس سمعته، هذا يمنحك الثقة، ويجعلك تؤمن بالفريق”.

ويعتقد إيريك داير، الذي عاد للتشكيلة الأساسية مع مورينيو أمام ويستهام، أن المدرب البرتغالي هو الرجل المناسب لشغل المنصب.

وقال داير: “أعتقد أنه الرجل المناسب لكي يشغل المنصب بعد بوتشيتينو”.

وأضاف: “هذا شعوري، نحن سعداء حقًا بوجود شخص لديه نفس عقلية الفوز التي كانت لدى بوتشيتينو”.

وينتظر مورينيو اكتمال جاهزية كين، قبل إعلان التشكيلة التي ستواجه أولمبياكوس، وذلك بعدما تعرض المهاجم لإصابة في القدم خلال مباراة ويستهام”.

وقال كين إن وصول مورينيو كان بمثابة قوة دافعة جيدة للفريق بأكمله لإثبات أنهم يستحقون مكانهم في الفريق.

وقال “إنه أمر جديد تقريبا للجميع الآن ليظهروا للمدير الفني ما يمكنهم القيام به ونأمل أن يتمكن اللاعبون من تحقيق ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى