أمريكا ينقض على صدارة الدوري المكسيكي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

أهدى الكولومبي ماتيوس أوريبي بثنائيته الفوز لكلوب أمريكا على ضيفه ليون (2-0)، ليتقدم صاحب الأرض لصدارة ترتيب مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018) مؤقتا، وذلك ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة من البطولة.
سجل أوريبي هدفيه مساء السبت (ت.م.) (ق27) و(ق68)، ليرفع رصيد أهدافه في البطولة إلى خمسة.

وبالانتصار، الخامس له منذ انطلاق (كلاوسورا 2018)، حافظ أمريكا على سجله خاليا من الهزائم ورفع رصيده إلى 21 نقطة، وتقدم لصدارة الترتيب مؤقتا بفارق الأهداف فقط عن تيجريس الوصيف، وبفارق نقطة واحدة عن سانتوس الثالث الذي يستضيف مساء اليوم مونتيري.
بينما مني ليون بهزيمته الخامسة بالبطولة، وتجمد رصيده عند 14 نقطة بالمرتبة الـ12.

 

ورفع تيجريس رصيده إلى 21 نقطة بالوصافة مؤقتا أيضا عقب فوزه الليلة الماضية بهدف نظيف حمل توقيع الفرنسي أندريه بيير جينياك على ضيفه تيخوانا، الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة بالمركز السابع.
وكان هذا الهدف الثامن للمهاجم الفرنسي بالمنافسة، ليقلص هكذا الفارق مع لاعب الرأس الأخضر دجانيني تافاريس (سانتوس لاجونا)، متصدر قائمة هدافي البطولة بـ12 هدفا.

وفي لقاء آخر، اكتسح كروز أزول ضيفة باتشوكا بخماسية بيضاء، حملت توقيع الأرجنتيني والتر مونتويا والتشيلي فيليبي مورا والإكوادوري أنخيل مينا بواقع ثنائية والإسباني إدجار مينديز.
وبهذا حقق كروز أزول ثاني انتصار له بمرحلة إياب الدوري المكسيكي، والأول منذ ثماني مباريات، ورفع رصيده إلى 11 نقطة بالمرتبة الـ14 ، في حين تجمد رصيد باتشوكا عند 14 نقطة بالمركز الـ11.

وشهدت منافسات مساء السبت فوز تشيفاس دي جوادالاخارا على ملعب لوبوس بهدف نظيف سجله خوسيه ماسياس، وتعادل كيريتارو أما ضيفه نيكاكسا (1-1)، بهدف سجله التشيلي فيكتور دافيلا للضيف وآخر للبرازيلي إفرالدو لصاحب الأرض.

ويحتل نيكاكسا المركز العاشر بـ14 نقطة بفارق الأهداف أمام باتشوكا، ويأتي كيريتارو في المرتبة الـ13 بـ13 نقطة.
ويشغل تشيفاس المرتبة الـ15 برصيد 11 نقطة، بينما يقبع لوبوس في المركز الـ17 وقبل الأخير بثماني نقاط فقط.
وكانت الجولة قد انطلقت مساء الجمعة بفوز موريليا على ضيفه فيراكروز بهدفين نظيفين، وأطلس على ضيفه بويبلا بهدف نظيف، وتختتم مساء اليوم بمباراتي بوماس أونام-تولوكا، وسانتوس لاجونا-مونتيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى