هاليب تعبر للدور الرابع ببطولة إنديان ويلز للتنس 

 

 

 (د ب أ) – توووفه

 

فجرت الأمريكية الشابة أماندا أنيسيموفا مفاجأة وصعدت إلى الدور الرابع (دور الستة عشر) ببطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة بعدما تغلبت على النجمة التشيكية بترا كفيتوفا 6 / 2 و6 / 4 مساء الأحد ضمن منافسات الدور الثالث للبطولة.

وواصلت النجمة الرومانية سيمونا هاليب انطلاقتها حيث صعدت المصنفة الأولى للبطولة إلى الدور الرابع بالفوز على الأمريكية دولهيد كارولين 1 / 6 و7 / 6 و6 / 2 .

وتجاوزت النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة العاشرة للبطولة مباراتها في الدور الثاني وتأهلت للدور الثالث بالفوز على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 3 / 6 و6 / 4 و6 / 2 كما تغلبت الأمريكية سلون ستيفنز المصنفة 13 للبطولة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6 / 1 و7 / 5 في مباراة أخرى بالدور الثاني.

واحتاجت أنيسيموفا إلى 69 دقيقة فقط لحسم المباراة أمام كفيتوفا المصنفة التاسعة للبطولة والمتوجة مرتين بلقب ويمبلدون.

وتجدر الإشارة إلى أن أنيسيموفا /16 عاما/ ، المصنفة 149 على العالم ، باتت أصغر لاعبة تصل إلى الدور الرابع في إنديان ويلز منذ عام 2005 .

وقالت أنيسيموفا “إنها مشاعر جنونية ، إنني سعيدة للغاية. هذه هي أعلى مرحلة أصل إليها. بترا لاعبة كبيرة. حاولت فقط الحفاظ على تركيزي أمامها والتحكم في أعصابي من أجل اللعب بأفضل مستوياتي.”

وشهدت مباريات الدور الثالث أيضا فوز التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة الخامسة للبطولة على الصينية شواي تشانج 7 / 5 و5 / 7 و6 / 3 والكرواتية بترا مارتيتش على اللاتفية ايلينا أستبنكو المصنفة السادسة للبطولة 6 / 3 و6 / 3 والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا على البيلاروسية أرينا سابالينكا 6 / 2 و6 / 2 .

كذلك تغلبت اليابانية نعومي أوساكا على الأمريكية ساشيا فيكيري 6 / 3 و6 / 3 واليونانية ماريا سكاري على الأمريكية كوكو فانديواج المصنفة 17 للبطولة 6 / 2 و6 / 4 والصينية كيانج وانج على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 14 للبطولة 6 / 1 و6 / 2 .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى