بيليه يحصد جائزة خلال المنتدى الاقتصادي العالمي

  • (إفي) – توووفه 

 

حصد الأسطورة البرازيلي بيليه ، الأربعاء، جائزة “المواطن العالمي 2018” خلال المنتدى الاقتصادي العالمي لأمريكا اللاتينية الذي يقام بمدينة ساو باولو البرازيلية، وذلك بفضل “مسيرته الرياضية المنضبطة” و”شخصيته العامة الكبيرة”.

وأكد رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، كلاوس شواب، أن بيليه يمثل “روح” هذه “المنافسة التعاونية”، وهو “ما نحتاجه في عالمنا”، ولهذا “أتشرف بتكريمه على كل إنجازاته الاستثنائية كمواطن عالمي”.

وحصد “الجوهرة السوداء”، بطل العالم ثلاث مرات مع “السيليساو” (1958 و1962 و1970) والذي يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم عبر تاريخها، الجائزة خلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى الذي يمتد حتى الخميس بمدينة ساو باولو.

من جانبه أكد بيليه في تصريحاته “إنها مسئولية كبيرة، ولكنها فرصة مواتية أيضا. أشكر الله على أن هذا الأمر أصبح ممكنا. هذه اللحظة هامة للغاية بالنسبة لي”.

وذكر صاحب الـ77 عاما بأنه عندما سجل هدفه الـ 1000 ، طلب أن يفكر المجتمع في الأطفال الذين أصبحوا شبابا اليوم، وانتهز فرصة المنتدى للمطالبة بـ”أن تهتم البرازيل أكثر بالتعليم”.

وكان بصحبة بيليه خلال الحدث رئيس البرازيل، ميشيل تامر، ووزير الخارجية البرازيلي، ألويسيو نونيس، وحاكم ولاية ساو باولو، جيرالدو ألكمين، وعمدة المدينة، جواو دوريا.

وذكر نجم سانتوس البرازيلي سابقا بأنه عندما استدعي لمونديال 1958 بالسويد، “لم يكن أحد يعرفه بالبرازيل” حتى أنه كان “يشعر بضيق شديد من الصحفيين الذي كانوا يقولون إن بوينوس آيرس هي عاصمة البرازيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى