الدوري الأوروبي: مارسيليا ولاتسيو ولايبزج إلى ربع النهائي

  • (إفي) -توووفه 

 

لحقت أندية أولمبيك مارسيليا الفرنسي ولاتسيو الإيطالي ولايبزيغ الألماني بأتلتيكو مدريد الإسباني في دور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد حسمها مواجهات إياب ثمن نهائي البطولة مساء الخميس.

وكان أتلتيكو مدريد أول المتأهلين لربع النهائي بعدما أمطر شباك مضيفه لوكوموتيف موسكو في وقت سابق (1-5) ليتأهل بإجمالي المواجهتين (8-1).

وعلى ملعب “سان ماميس” أكد أوليمبيك مارسيليا جدارته في التواجد ضمن أفضل ثمانية في البطولة بعدما أسقط مضيفه أتلتيك بلباو بهدفين لهدف.

وأنهى الفريق الضيف الشوط الأول متقدما بهدف قائده ديميتري باييت من علامة الجزاء في الدقيقة 38.

وفي الشوط الثاني، أكد الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس تفوق فريق الجنوب الفرنسي بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52.

بينما سجل إينياكي ويليامز هدف حفظ ماء الوجه للفريق الباسكي قبل 16 دقيقة من النهاية، قبل أن تزداد متاعب الفريق بطرد المخضرم أريتز أدوريز ببطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 77.

وبهذه النتيجة يعود مارسيليا للظهور في دور الثمانية بالبطولة بعد غياب 9 سنوات، وتحديدا منذ موسم (2008-09) في نسختها القديمة، بإجمالي المواجهتين (5-2) بعد فوزه في مباراة الذهاب (3-1).

ونفس الأمر فعله لاتسيو الإيطالي عندما عاد ببطاقة التأهل لدور الثمانية من عقر دار دينامو كييف الأوكراني بفوزه (0-2) على ملعب “أولمبيسكي الوطني الرياضي”.

وتقدم البرازيلي لوكاس ليفا للفريق العاصمي في الدقيقة 23، ثم أمن الهولندي ستيفان دي فريج بطاقة التأهل بهدف ثان قبل النهاية بسبع دقائق.

وبعد سقوطه في فخ التعادل أمام جماهيره الأسبوع الماضي (2-2)، تمكن لاتسيو من العبور للدور التالي بإجمالي المواجهتين (4-2).

وفشل زينيت سان بطرسبرج في تعويض خسارته ذهابا خارج ملعبه (2-1) أمام لايبزيج الألماني، ليسقط في فخ التعادل أمام جماهيره على ملعب “زينيت أرينا” بهدف لمثله.

وبادر الضيوف بافتتاح باب التسجيل عبر الفرنسي جان كيفين أوجستين في الدقيقة 22 ، قبل أن يعيد الأرجنتيني سيباستيان دريوسي العملاق الروسي للبطولة بهدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط ولكنه لم يكن كافيا لمنحه بطاقة التأهل.

وبهذا يحقق لايبزيج إنجازا تاريخيا بالتأهل لهذا الدور في أي مسابقة أوروبية بإجمالي المباراتين (3-2).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى