أرسنال يجدد فوزه على ميلان ويبلغ ربع نهائي الدوري الأوروبي.. ودورتموند يودع

  • توووفه – وكالات

 

لحق كل من أرسنال الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وسالزبورج النمساوي بركب المتأهلين لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم على حساب ميلان الإيطالي و أوليمبيك ليون الفرنسي وبوروسيا دورتموند الألماني على الترتيب ، مساء الخميس في إياب ثمن نهائي البطولة.

وعلى ملعب “الإمارات” كرر أرسنال تفوقه على ميلان بعدما أكرم ضيافته بنتيجة (3-1)، ليتأهل لدور الثمانية في البطولة التي يبحث عن رفع لقبها للمرة الأولى في تاريخه، بإجمالي المواجهتين (5-1) بعد فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب “سان سيرو” بثنائية نظيفة.

وتقدم ميلان بهدف مباغت عن طريق هاكن كالهانجولو في الدقيقة 35، لكن الضيوف لم يهنأوا بالتقدم كثيرا، بعدما أحرز داني ويلبك هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 39 من ركلة جزاء مثيرة للجدل.

وفي الشوط الثاني، أضاف جرانيت تشاكا الهدف الثاني لأرسنال في الدقيقة 71، عبر قذيفة من خارج منطقة الجزاء، خدعت جيانلويجي دوناروما حارس مرمى ميلان، قبل أن يعود ويلبك لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الثالث للفريق اللندني، وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 86.

من جهته، ودع بوروسيا دورتموند الألماني المسابقة مبكرا، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي.

وأخفق الفريق الألماني في تعويض خسارته ذهابا على ملعبه 1 / 2، ليمنح بطاقة التأهل لسالزبورج، الذي واصل مغامرته في المسابقة.

وفي مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، صعد سيسكا موسكو الروسي لدور الثمانية، عقب فوزه الثمين 3 / 2 على مضيفه أولمبيك ليون الفرنسي.

كان سيسكا خسر على ملعبه صفر / 1 ذهابا، لكنه صعد للدور التالي، بعدما تفوق بفارق الأهداف المسجلة خارج الأرض، التي يتم الاحتكام إليها حال تعادل الفريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وفقا للائحة البطولة.

وأحرز أليكسندر جولوفين الهدف الأول لسيسكا في الدقيقة 39، قبل أن يتعادل ماكسويل كورنيه لليون في الدقيقة 58، لكن النيجيري أحمد موسى أعاد التقدم لسيسكا مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 60، وأضاف بونتوس ويرنيلوم الهدف الثالث للفريق الروسي في الدقيقة 65.

وأعاد ماريانو دياز المباراة إلى أجواء الإثارة مجددا، بتسجيله الهدف الثاني لليون في الدقيقة 71، لتشهد الدقائق الأخيرة محاولات مكثفة من أصحاب الأرض لإدراك التعادل واقتناص ورقة التأهل لكن دون جدوى.

وبهذا يكتمل عقد المتأهلين لربع النهائي بتواجد كل من أتلتيكو مدريد الإسباني وأوليمبيك مارسيليا الفرنسي ولاتسيو الإيطالي وسبورتنج لشبونة البرتغالي ولايبزيج الألماني وأرسنال الإنجليزي وسسكا موسكو الروسي وسالزبورج النمساوي.

وستقام قرعة هذا الدور ،عصر اليوم الجمعة، بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” بمدينة نيون السويسرية، وستقام مباريات الذهاب يوم 5 أبريل المقبل، بينما ستلعب مواجهات العودة يوم 12 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى