“فيفا”: مونديال الأندية غير قابل للتعديل

  •  (د ب أ)- توووفه

 

فشل السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في فرض خطته لتعديل نظام بطولة كأس العالم للأندية وزيادة عدد فرقها إلى 24 ناديا بعدما رفض المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة تعديل النظام الحالي للبطولة والتي تشهد مشاركة سبعة أندية فقط في كل من نسخها التي تقام سنويا.

واتخذ مجلس الفيفا قراره، الجمعة، خلال اجتماعاته في العاصمة الكولومبية بوجوتا نظرا لضرورة مشاركة اتحادات مثل اتحاد الأندية الأوروبية (إيكا) في المناقشات بهذا الشأن.

وقال إنفانتينو : “لم يحسم شيء حتى الآن. سنواصل عملنا بهذا الشأن. ما زال المشروع مطروحا. سنواصل حديثنا مع الفاعلين في مجال كرة القدم”.

وأضاف : “من الواضح بالطبع أن هناك اهتمامات ومصالح مختلفة لدى الأطراف المختلفة. الشيء المهم هو التشاور مع الجميع وهذا هو ما سنفعله”.

ورفض ممثلو القارة الأوروبية في مجلس الفيفا اتخاذ قرار سريع بشأن خطط إنفانتينو عن مونديال الأندية. وكانت روابط بطولات الدوري المحلية في أوروبا وجهت انتقادات لاذعة لخطط إنفانتينو الساعية لتعديل الشكل الحالي للبطولة.

ولم يناقش الاجتماع مقترح الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بشأن إقامة بطولة دوري الأمم كبطولة مصغرة لبطولة كأس العالم للمنتخبات.

وأكدت مصادر  أن إنفانتينو لم يقدم النموذج المقترح منه عن هذه البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى