سانتوس لاجونا يعزز صدارته للدوري المكسيكي

 

 

 (إفي) – توووفه

 

عزز سانتوس لاجونا صدارته لمرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018) بعد فوزه على مضيفه بويبلا بهدف نظيف، فيما يواصل هدافه دجانيني تاباريس صدارته لقائمة أفضل هدافي البطولة.

وفي انطلاقة الجولة الـ12 من البطولة مساء الجمعة (ت.م) سجل الأرجنتيني خوليو فورتش هدف اللقاء الوحيد للضيوف، علمنا بأن مدرب سانتوس، الأرجنتيني دانتي سيبولدي، لم يعتمد على خدمات تاباريس للإصابة.

وبذلك حتى هذه الجولة، يحظى سانتوس في جعبته بثمانية انتصارات وتعادلين وهزيمتين بواقع 26 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام تولوكا الذي فاز (1-2) على كلوب أمريكا الذي حل رابعا بواقع 12 نقطة بفارق نقطة خلف تيجريس أونال ثالثا الذي تعادل سلبيا بدون أهداف أمام جوادالاخارا.

وتمكن التشيلي أوسفالدو جونزاليس من تسجيل هدف الفوز لتولوكا (ق81) ليكسر التعادل أمام أمريكا.
واستهل التهديف في اللقاء أمريكا عبر الإكوادوري ريناتو إيبارا (ق2)، وسرعان ما أدرك تولوكا التعادل من خلال الأرجنتيني روبينس سامبويزا (ق10) قبل أن يحسم التشيلي الفوز لصاحب الأرض.

وفاز مونتيري بثلاثة أهداف مقابل واحد على ضيفه كيريتارو، ورفع رصيده إلى 18 نقطة بالمركز السادس، بفارق نقطتين عن موريليا الخامس، وبنقطة واحدة عن بويبلا وتيخوانا صاحبي المركز السابع والثامن على الترتيب بفارق الأهداف.

وحملت ثلاثية مونتيري توقيع الكولومبي أفيليس أورتادور (ق48) ومواطنه دورلان بابون (ق55)، والمكسيكي أرتورو جونزاليز (ق70)، وسجل الأرجنتيني دييجو نوفاريتي (ق38) الهدف الوحيد لكيريتارو، الذي تجمد رصيده عند 13 نقطة بالمرتبة الـ13.
وتعادل ليون أمام لوبوس (2-2)، واستهل أصحاب الأرض ليون التهديف بثنائية سجلها خوليان كينيونيس (ق 35 و60) وأدرك الضيوف التعادل بفضل ثنائية المكسيكي كلاوديو جونزاليس (ق 62 و77).

وقبلها في اللحظة الأخيرة تمكن كروز أزول من إدراك التعادل أمام ضيفه بوماس (1-1) بفضل انزو روزو (ق90) بعد الهدف الذي سجله الضيوف على يد نيكولاس كاستيو (ق53).

وبفضل ثنائية كينيونيس وهدف كاستيوس وصلت حصيلة أهدافهما 7 لكل منهما بفارق هداف خلف الفرنسي أندري بيير جيجناك الذي لم يلعب مع تيجريس للإصابة محتلا وصافة القائمة بفارق أربعة أهداف خلف تاباريس الذي يحظى بـ12 هدفا في الصدارة.
وفي باقي مباريات الجولة فاز فيراكروز (3-1) على أطلس، وتعادل تيخوانا أمام موريليا (1-1) ونيكاكسا أمام باتشوكا (1-1).

واختتمت الجولة بحصيلة 22 هدفا سجلها خمسة لاعبين تشيليين وخمسة كولومبيين وخمسة أرجنتينيين وأربعة مكسيكيين وإكوادوريين اثنين وآخر أوروجوائي.

ولن تستكمل البطولة جولتها الـ13 الأسبوع المقبل حتى 30 مارس/آذار والأول من أبريل/نيسان بمباريات موريليا-جوادالاخارا، وأطلس-سانتوس لاجونا، ولوبوس-تولوكا، وكيريتارو-بويبلا، وتيجريس-ليون، وباتشوكا-مونتيري، وكلوب أمريكا-كروز أزول، وبوماس-نيكاكسا، وفيراكروز-تيخوانا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى