من بوابة كأس الصين.. أوروجواي تختبر قوتها قبل مواجهة السعودية ومصر في المونديال

  • (د ب أ) – توووفه

 

يتطلع منتخب أوروجواي لكرة القدم إلى بداية قوية للمرحلة الأخيرة من استعداداته لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا عندما يخوض فعاليات بطولة كأس الصين الودية الدولية التي تنطلق غدا الخميس في مدينة نانجينغ.

ويستهل منتخب أوروجواي مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره التشيكي بعد غد الجمعة في الدور الأول للبطولة فيما تفتتح فعاليات هذه النسخة من البطولة بالمواجهة بين المنتخبين الصيني والويلزي غدا الخميس.

ويلتقي الفائزان في هاتين المباراتين سويا على لقب البطولة يوم الاثنين المقبل فيما يلتقي الخاسران في المباراتين على المركز الثالث للبطولة يوم الاثنين المقبل أيضا.

ولا تشارك منتخبات الصين وويلز والتشيك في المونديال الروسي ولكن البطولة الودية (كأس الصين) تمثل محطة مهمة في استعدادات منتخب أوروجواي للمونديال الروسي.

وتقام فعاليات البطولة في مركز “قوانجي” الرياضي بمدينة نانينج التي تبعد 900 كيلومتر جنوب العاصمة بكين.

ويحظى لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني وإدينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي نجما هجوم منتخب أوروجواي بشعبية طاغية لدى المشجعين في الصين والذين تجمعوا في المطار وحول فندق إقامة منتخب أوروجواي أملا في التقاط صورة أو الحصول على توقيع تذكاري (أوتوجراف) من هذين النجمين أو من باقي زملائهم بالفريق مثل دييجو جودين نجم دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني.

ويسعى أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروجواي إلى استغلال هذه البطولة لتجربة بعض الأمور والأفكار في إطار خطة إعداد الفريق للمونديال وكذلك من أجل الاستقرار على القائمة النهائية للفريق في المونديال والتي تضم 23 لاعبا فقط.

وتستضيف روسيا فعاليات المونديال في 11 مدينة خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15يوليو المقبلين.

ويخوض منتخب أوروجواي فعاليات الدور الأول في المونديال ضمن المجموعة الأولى التي تضم معها منتخبات مصر والسعودية وروسيا.

وقال تاباريز ، المعروف بتحفظه وحذره الشديدين، : “عندما تكون هناك قائمة أولية، يكون اللاعبون في مقارنة مع بعضهم البعض. وبعدها، سنرى في الوقت المناسب الاختيارات المناسبة لنا”.

ويفتقد منتخب أوروجواي، في مشاركته ببطولة كأس الصين الودية، جهود لاعبه المتألق مارتن كاسيريس مدافع لاتسيو الإيطالي والذي تعرض لإصابة عضلية أمس الثلاثاء.

وتحرص الصين على تطوير كرة القدم الاحترافية لديها. ولهذا ، استثمرت الأندية والاتحاد الصيني للعبة مبالغ طائلة في جلب النجوم والمدربين الأجانب إلى الدوري الصيني.

وغاب المنتخب التشيكي عن بطولة كأس العالم لمدة 12 عاما حتى الآن حيث كانت آخر مشاركة للفريق في النهائيات من خلال النسخة التي استضافتها ألمانيا في 2006 .

واقتصر ظهور منتخب ويلز في البطولة العالمية على نسخة وحيدة حتى الآن وكان هذا في مونديال 1958 بالسويد.

وفي المقابل ، كان لمنتخب أوروجواي صولات وجولات في بطولات كأس العالم منذ النسخة الأولى التي توج بلقبها على أرضه عام 1930 كما فاز بلقبه الثاني في البطولة عام 1950 بالبرازيل فيما كان أفضل إنجاز له في النسخ الأخيرة هو الفوز بالمركز الرابع في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى