وزير الرياضة البريطاني: فوز إنجلترا بالمونديال سيكون أفضل رد على روسيا

  • (إفي) – توووفه 

 

صرح وزير الرياضة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الخميس، بأن أفضل طريقة للرد على روسيا إزاء تسميم العميل الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته يوليا في 4 مارس الجاري، سيكون بفوز إنجلترا بكأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

وإزاء اقتراحات مجموعة من البرلمانيين البريطانيين حول مقاطعة المحفل الرياضي الأكبر في العالم كعقاب للكرملين، أجاب الوزير بأن “أفضل رد على كل هذا” سيكون “صراحة من خلال فوز إنجلترا بمونديال روسيا”.

وشدد المسئول عن حقيبة الرياضة “إذا فزنا، سنبرهن على امتلاكنا للفريق الأفضل في العالم، ويجب أن تسير القضية على هذا النحو”.

وعلى الرغم من إعلان بريطانيا مقاطعتها للمونديال على المستوى الرسمي، إلا أن الحكومة لم تطالب الجماهير حتى الآن بإلغاء سفرها لروسيا.

وتأتي تصريحات هانكوك في إطار مسلسل التصريحات المتبادلة بين بريطانيا وروسيا، والتي كان آخرها تصريح وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، أمس الأربعاء الذي شبه فيه الحملة الترويجية للمونديال الروسي بما حدث في أوليمبياد برلين 1936 للترويج للنظام النازي بقيادة أدولف هتلر.

وعلق هانكوك على هذا الأمور قائلا “لن انتقد تصريحات بوريس جونسون في هذا الصدد. الأهم بالنسبة لي هو ضمان سلامة وأمان الجماهير واللاعبين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى