أندية ألمانيا ترفض استحواذ المستثمرين على أسهمها.. وتدعم تقنية الفيديو

  •  (د ب أ) – توووفه

 

قامت الأندية الـ36 ،التي تلعب في الدرجتين الأولى والثانية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) ، اليوم الخميس ، بالتصويت ضد الإصلاحات التي تسمح للمستثمرين بالاستحواذ على حصة الأغلبية في تلك الأندية.

ووافقت أغلبية الأندية، خلال جمعيتهم العمومية التي عقدت اليوم في مدينة فرانكفورت الألمانية، على استمرار المادة التي تضمن للأندية الاحتفاظ بنسبة 50%+1 على الأقل من أسهمها أو حقوق التصويت في إدارتها.

وتنص اللائحة، الفريدة في كرة القدم الألمانية، على أن الأندية يجب أن تمتلك غالبية حقوق التصويت.

ووافقت الأندية على إجراء نقاش واسع حول الاستثمار في أندية كرة القدم الألمانية مع الحفاظ على مبدأ 50%+1، بناء على اقتراح تقدم به فريق سانت باولي، الذي ينافس بدوري الدرجة الثانية.

وصرح أندرياس ريتج ، الرئيس التنفيذي لنادي سانت باولي “إنها إشارة هامة للكرة الألمانية”.

وأضاف “كل من يحب كرة القدم يرحب للغاية بهذا القرار”.

من جانبه، صرح راينهارد راوبول، رئيس رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، قبل الاجتماع “إن قاعدة 50%+1 هي أحد المبادئ التي جعلت كرة القدم الألمانية قوية ومستقرة”.

وتابع “رغم ذلك، فإن هناك حاجة إلى إجراء نقاش جوهري، وهو ما سيحدث الآن”.

ودعت عدة أندية في وقت سابق لإصلاح قاعدة 50%+1، رغم أن الغالبية العظمى من الجماهير والأندية /مثل فرايبورج وسانت باولي وبوروسيا دورتموند، أعلنوا رغبتهم في استمرارها.

وتوجد بعض الاستثناءات بشأن تلك القاعدة عند قيام بعض الأفراد أو الشركات بتدعيم أي ناد بمبالغ مالية ضخمة على مدى 20 عاما على الأقل، مثل نادي بايرليفركوزن، المدعم من شركة (باير) للصناعات الكيماوية، وفولفسبورج، الذي ترعاه شركة (فولكسفاجن) لصناعة السيارات.

في الوقت نفسه، صوتت غالبية الأندية لاستمرار الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد في دوري الدرجة الأولى، بالإضافة إلى اختبارها خلال مباريات الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى