أوسوريو مدرب المكسيك ينتقد كرواتيا قبل ودية المنتخبين

 

 

 (إفي) – توووفه

 

قال المدير الفني للمنتخب المكسيكي الأول لكرة القدم، خوان كارلوس أوسوريو، إنه “من المؤسف” ألا يلعب المنتخب الكرواتي ودية الثلاثاء أمامنا بكامل نجومه”.

وصرح المدرب الكولومبي لدى وصوله إلى مدينة دالاس الأمريكية التي تستضيف اللقاء الودي بين المنتخب المكسيكي ونظيره الكرواتي، قائلا “اعتقد أنه أمر مؤسف، لأن فكرة هذه المباريات هي مواجهة كل خصم بأفضل 11 لاعبا لديه”.

وكان أوسوريو يتمنى مشاركة بعض لاعبي المنتخب الكرواتي الذين يعدون من أفضل لاعبي العالم، مثل لاعب خط وسط نادي برشلونة الإسباني، إيفان راكيتيتش، ولاعبي وسط مدريد، لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش.

وأضاف “اعتقد أن المنظمين في المستقبل يجب أن يأخذوا هذا الموقف بعين الاعتبار، وأن تكون هناك قواعد في العقد لضمان المشاركة بأفضل 11 لاعبا ممكنا”.

تجدر الإشارة بأن أوسوريو قاد تمرين “التري” مساء أمس الأحد في سان خوسيه بكاليفورنيا، ثم توجه برفقة الفريق إلى دالاس التي تستضيف غدا المباراة الودية الثانية للمنتخب المكسيكي أمام كرواتيا بعد تغلبه على منتخب أيسلندا بثلاثية نظيفة في الودية الأولى.

وسجل أهداف تلك المباراة كل من ميجل لايون (هدفين) وماركو فابيان (هدف واحد).
وتأتي هذه المباريات الودية في إطار استعدادات المنتخب المكسيكي لكأس العالم روسيا 2018 ، حيث تقع المكسيك في المجموعة السادسة مع ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية.

يشار إلى أن المكسيك تأهلت إلى دور الـ16 في آخر ست بطولات لكأس العالم، ولكنها لم تتمكن من العبور إلى دور الثمانية في أي منها، وهو ما سيحاول أوسوريو أن يحققه في هذه النسخة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى