التشيك تسحق الصين برباعية وتفوز بالمركز الثالث في البطولة الودية

 

 (د ب أ)- توووفه

قلب المنتخب التشيكي الأول لكرة القدم تأخره بهدف أمام نظيره الصيني إلى فوز 4 / 1، اليوم الاثنين، لينتزع المركز الثالث ببطولة كأس الصين الدولية الودية.

وتقدم المنتخب الصيني بهدف سجله فان سياو دونج في الدقيقة الخامسة وتعادل المنتخب التشيكي بهدف سجله توماس كالاس في الدقيقة 58 ثم أضاف باتريك شيك الهدف الثاني في الدقيقة 59 ثم أضاف ميشيل كرمنسيك الهدف الثالث في الدقيقة 61 قبل أن يختتم بافيل كاديرابيك أهداف المنتخب التشيكي في الدقيقة 79.

وأهدر فلاديمير داريدا ركلة جزاء للمنتخب التشيكي في الدقيقة 78.

وكان المنتخب الصيني خسر أمام منتخب ويلز في المباراة الأولى بسداسية نظيفة، فيما خسر المنتخب التشيكي من أوروجواي بهدفين نظيفين.

ويلتقي منتخبا أوروجواي وويلز في المباراة النهائية في وقت لاحق من اليوم.

وفشل المنتخبان في التأهل لنهائيات كأس العالم التي ستقام بروسيا خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو حتى 15 تموز/يوليو.

بدأ المنتخب الصيني المباراة بضغط هجومي مكثف من أجل احراز هدف التقدم فيما تراجع المنتخب التشيكي لوسط ملعبه من اجل امتصاص حماس لاعبي المنتخب الصيني.

ولم تمر سوى خمس دقائق حتى سجل المنتخب الصيني أول أهداف اللقاء عندما مرر زوري زهاو كرة بينية وصلت إلى فان سياو دونج الذي انفرد على اثرها بتوماس فاكليك حارس التشيك ليضعها بسهولة إلى داخل المرمى.

تغير الحال بعد الهدف حيث تخلى المنتخب التشيكي عن حذره الدفاع وبدأ بشن هجمات متتالية على مرمى المنتخب الصيني بحثا عن تسجيل هدف التعادل في نفس الوقت تراجع المنتخب الصيني لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب التشيكي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 15 عندما مرر لوكاس ماسوبوست كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها ميشيل ترافنيك وقابلها بضربة رأس لكن الحارس يان جونلينج تألق وتصدى للكرة.

ورغم محاولات الفريق التشيكي الهجومية لتعديل النتيجة إلا أن اللعب انحصر في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 29 والتي كادت أن تشهد هدف التعادل عندما لعبت الكرة من ركلة حرة مباشرة إلى داخل منطقة جزاء المنتخب الصيني ارتقى إلهيا ستانيسلاف نيكل وقابلها بضربة رأس لكن كرته جاءت بعيدة عن المرمى.

وأهدر لونج تان فرصة هدف مؤكد للمنتخب الصيني ففي الدقيقة 39 ومن هجمة مرتدة دخل تان منطقة جزاء المنتخب التشيكي من الناحية اليمنى وانفرد بالحارس فاكليك وسدد كرة أرضية قوية لكن الحارس تألق وحولها إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم المنتخب الصيني 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف المنتخب التشيكي من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة في نفس الوقت اعتمد المنتخب الصيني على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 49 كاد المنتخب التشيكي أن يعادل النتيجة عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إلهيا بافيل كاديرابيك وقابلها بضربة رأس لكن الحارس جونلينج تصدى للكرة ببراعة.

وكاد المنتخب التشيكي أن يعادل النتيجة في الدقيقة 52 عندما توغل فلاديمير داريدا من الناحية اليمنى ومرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الست ياردات قابلها فيليب نوفاك بتسديدة بكعب القدم لتصطدم كرته بدينج هانوين ثم أمكسها جونلينج حارس المرمى قبل أن تعبر خط المرمى.

وأثمرت هجمات المنتخب التشيكي عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 عندما لعب ميشيل ترافنيك مرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها توماس كالاس بتسديدة بكعب القدم إلى داخل المرمى.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة حتى تمكن المنتخب التشيكي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق باتريك شيك عندما توغل جان كوبيتش من الناحية اليسرى ودخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس جونلينج لينقض عليها شيك الذي سددها إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 61 سجل المنتخب التشيكي الهدف الثالث عندما لعبت تمريرة عرضية أرضية من الجانب الأيمن أبعدها جونلينج لتتهيأ أمام ميشيل كرمنسيك الذي وضعها إلى داخل المرمى.

وأنقذ جونلينج المنتخب الصيني من هدف مؤكد في الدقيقة 69 عندما سدد كرمنسيك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها الحارس لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 70 أهدر المنتخب التشيكي فرصة تسجيل الهدف الرابع عندما لعبت تمريرة خلف مدافعي المنتخب الصيني وصلت إلى توماس كوبيك الذي استلمها على صدره قبل أن يسدد قوية تصدى لها الحارس الصيني.

وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب التشيكي عندما قام كاي هويكانج بعرقلة ميشيل كرمنسي ليسددها داريدا لكن الحارس الصيني تألق وحولها إلى ركلة ركنية لتلعب داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها بافيل كاديرابيك ويقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الرابع في الدقيقة 79.

وأهدر المنتخب الصيني فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 85 عندما انفرد شيهاو وي الذي انطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاء المنتخب التشيكي وسدد كرة قوية لكنها خرجت إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز المنتخب التشيكي 4 / 1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى