جونسون يطالب روسيا بضمان إقامة “آمنة” للمشجعين البريطانيين خلال المونديال

  • (إفي) – توووفه 

 

طالب وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الثلاثاء، روسيا بضرورة احترام وعودها للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لضمان توفير إقامة “آمنة” للمشجعين البريطانيين الذين سيحضرون المونديال المرتقب انطلاقه بالصيف بالبلد الآسيوي.

وخلال مثوله أمام مجلس العموم، تحدث جونسون عن أمن المواطنين البريطانيين خلال المونديال في خضم الأزمة القائمة بين روسيا والمملكة المتحدة على خلفية اتهام لندن لموسكو بتسميم الجاسوس الروسي السابق سيرجي سكريبال وابنته في ساليزبري (بريطانيا) في الرابع من مارس الماضي.

وقال “بالطبع المسئولية تقع في أيدي السلطات الروسية باحترامها لعقدها مع الفيفا برمته وأن تضمن للمشجعين أن يحظوا ببطولة آمنة وجيدة”.

وتأزمت العلاقات بين لندن وموسكو بالأسابيع الأخيرة بطرد عشرات الدبلوماسيين بشكل تبادلي على خلفية تسميم العميل المزدوج الروسي السابق.

ودعما لبريطانيا انضمت دول أخرى وقررت تبني الإجراء البريطاني بطرد دبلوماسيين وموظفين روس من البلاد على خلفية تسميم سكريبال.

وعثر على سكريبال وابنته يوليا في الرابع من مارس الجاري فاقدين للوعي قرب مركز تجاري في مدينة ساليزبري بوسط إنجلترا، وأشارت التحقيقات البريطانية إلى تسميمهما بغاز أعصاب وحملت روسيا المسؤولية وراء ذلك، وهو الاتهام الذي نفاه الكرملين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى