أساطير الأرجنتين يدعمون المنتخب عقب الهزيمة القاسية أمام إسبانيا

  •  (إفي) – توووفه 

 

طالب عدد من أبطال العالم مع منتخب الأرجنتين لكرة القدم في (1978 و1986)، بالهدوء عقب الخسارة القاسية التي تجرعها (الألبيسيليستي) على يد إسبانيا بنتيجة (6-1)، وأكدوا على ثقتهم في قدرة المنتخب على الفوز بمونديال روسيا الصيف المقبل.

ووجه ماريو ألبرتو كيمبس، بطل العالم مع الأرجنتين في 1978 ، نصيحة خلال حضوره مراسم تقديم الكأس بالعاصمة بوينس آيرس “لن نهدم المنتخب بسبب هذه الخسارة، عندما لا تسير الأمور بشكل جيد، فهذه هي اللحظة المناسبة للوقوف بجانب اللاعبين”.

وتسببت الخسارة المدوية للمنتخب اللاتيني على يد (الماتادور) يوم الثلاثاء الماضي خلال مباراة ودية في حالة من الغليان والقلق في الأرجنتين حول حالة الفريق قبل أشهر قليلة من انطلاق المونديال.

وتمنى كيمبس أن “يتعافى المنتخب سريعا”، مؤكدا أن المفتاح سيكون في القائمة التي سيعلنها خورخي سامباولي، المدير الفني، لخوض كأس العالم.

بينما أكد زميله أوبالدو ‘إل باتو’ فيلول أنهم لم “يؤمنوا” بقدرتهم على الفوز بمونديال 1978 ، وهو ما وافقه فيه أوسكار جاريه، أحد أعضاء المنتخب الذي فاز بنسخة 1986 بالمكسيك.

وقبل تلك النسخة، أحاطت المشكلات الكثيرة بتحضيرات الألبيسيليستي)، بقيادة المدرب كارلوس بيلاردو، ما بين انتقادات لنتائج المباريات الودية، وصراعات بين اللاعبين القدامى أمثال دانييل باساريلا وخورخي فالدانو، والجدد على رأسهم دييجو مارادونا.

أما خوليو خورخي أولارتيكويتشيا، المدافع السابق في جيل 1986 ، فشدد على أنهم يشعرون بـ”الألم إزاء الانتقادات” التي توجه للاعبين بعد الخسارة بسداسية أمام إسبانيا، لأنهم “أكثر من يشعرون بالهزائم، التي تخرج الدوافع لدى الأرجنتينيين في بعض الأحيان”.

ولم يقتصر الحدث على حضور لاعبين أرجنتينيين سابقين، بل شهد أيضا تواجد المهاجم الفرنسي، ذي الأصول الأرجنتينية، وبطل العالم مع فرنسا في 98 ، ديفيد تريزيجيه، الذي اعتبر الأرجنتين “مرشحة” للفوز بمونديال روسيا، وأبرز أنها تضم بين صفوفها “أفضل لاعب في العالم”، في إشارة لليونيل ميسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى