“الملك” جيمس يكتب التاريخ في دوري كرة السلة الأمريكي

  •  (د ب أ)- توووفه

 

 

واصل نجم كرة السلة الأمريكي الشهير ليبرون جيمس كتابة التاريخ في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وتفوق على الأسطورة مايكل جوردان في عدد المباريات المتتالية التي يحرز فيها أي لاعب عددا من النقاط يتكون من خانتين.

وسجل جيمس، المعروف بلقب “كينج جيمس” أو “الملك جيمس” ، 27 نقطة ليقود فريقه كليفلاند كافالييرز إلى الفوز الثمين 107 / 102 على ضيفه نيور أورليانز بيلكانز مساء الجمعة.

وهذه هي المباراة رقم 867 على التوالي التي يسجل فيها جيمس عشر نقاط على الأقل ليينفرد بهذا الرقم القياسي متفوقا على الأسطورة جوردان الذي نجح في هذا على مدار 866 مباراة متتالية خلال مسيرته الرياضية.

ومنذ السادس من يناير 2007 ، لم يسجل جيمس أقل من عشر نقاط في أي مباراة خاضها بدوري السلة الأمريكي.

وكانت آخر مباراة فشل فيها جيمس في هذا هي مباراة فريقه أمام ميلواكي باكس في الخامس من يناير 2007 حيث سجل ثماني نقاط فقط.

وكان جوردان ، الذي يمتلك حاليا نادي شارلوت هورنيتس ، حقق رقمه القياسي بين عامي 1986 و2001 .

وقال جيمس /33 عاما/ : “الأرقام القياسية توجد لتحطم”.

وأنهى جيمس الربع الأول من المباراة برصيد 11 نقطة لينفرد بالرقم القياسي وسط تشجيع حار من الجماهير وتهنئة من حكم المباراة.

وفي مباراة أخرى ، سجل الألماني المخضرم ديرك نوفوتسكي سبع نقاط فقط وأحرز زميله ومواطنه ماكسي كليبر عشر نقاط ليفشل اللاعبان في إنقاذ فريقهما دالاس مافريكس من الهزيمة 92 / 93 أمام ضيفه مينيسوتا تيمبروولفز.

وفي باقي المباريات ، فاز هيوستن روكيتس على فينيكس صنز 104 / 103 وبورتلاند تريل بليزرز على لوس أنجليس كليبرز 105 / 96 ويوتا جاز على ممفيس جرايزلز 107 / 97 .

كما فاز شيكاغو بولز على مضيفه أورلاندو ماجيك 90 / 82 وفيلادلفيا سيفنتي سيكسرز على مضيفه أتلانتا هوكس 101 / 91 ودينفر ناجتس على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 126 / 125 بعد التمديد لوقت إضافي وميلواكي باكس على مضيفه لوس أنجليس ليكرز 124 / 122 بعد التمديد لوقت إضافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى