صندوق دعم الأنشطة الرياضية يعقد اجتماعه الأول

مسقط- توووفه
عقد مجلس إدارة صندوق دعم الأنشطة الرياضية اجتماعه الأول  لعام 2018م  اليوم الأحد . برئاسة معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وبحضور أصحاب السعادة وأعضاء مجلس  الإدارة.
واشتمل الاجتماع  الأول للمجلس لهذا العام على عدد من الموضوعات أهمها توصيات لجنة استثمار أموال الصندوق  المرفوعة لمجلس الإدارة بموجب محضر اجتماعها الأول لعام 2018م والذي عقد بتاريخ 14 مارس 2018م  وأبرز تلك التوصيات تتعلق بتقرير مدقق حسابات الصندوق لعام 2017 الذي يعكس الموقف المالي لحسابات الصندوق ويؤكد سلامة الإجراءات المالية المتبعة خلال العام المنصرم 2017م.
كما اطلع المجلس على الإجراءات التي اتخذتها أمانة السر في شأن تنفيذ قرار المجلس في اجتماعه الرابع لعام 2017م المتعلق ببرنامج تصنيف اللاعبين المجيدين المنتسبين لمركز المنتخبات الوطنية من مختلف الاتحادات واللجان الرياضية والذي يموله الصندوق منذ عدة سنوات بالمشاركة مع الجهات الرياضية ذات العلاقة. كما اطلع المجلس على الخطط الفنية و برامج إعداد الرياصيين لعام 2018م وفق الرؤية الفنية لفريق عمل التصنيف الرياضي بالصندوق وبالتعاون مع مدربيهم و الأجهزة الفنية والإدارية بجهات الإشراف على إعدادهم.
وبحث مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه الموقف الحالي للاستثمارات وعائداتها المالية ونسبة التأثير الناتجة عن عدم استقرار الوضع في الأسواق المالية، كم أسند مجلس إدارة الصندوق إلى لجنة الاستثمار للعمل على تبني بعض المشروعات الاستثمارية الجديدة بعد دراسة وضع السوق لاختيار مشروعات ذات جدوى اقتصادية تسهم في تنمية إيرادات الصندوق.
 الجدير بالذكر بأن مجلس إدارة الصندوق قد صادق على محضر اجتماعه الرابع  لعام 2017  المنعقد بتاريخ 24 ديسمبر 2017م واطلع على التقرير الخاص بتنفيذ قرارات المجلس ضافة إلى عدد من التقارير الدورية المرفوعة إليه من أمانة السر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى