جريزمان يسجل هدفا تاريخيا للفرق الإسبانية في الدوري الأوروبي

 

  • (إفي) – توووفه 

 

دخل الفرنسي أنطوان جريزمان، مهاجم أتلتيكو مدريد، تاريخ بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعدما سجل الهدف رقم 500 للفرق الإسبانية في البطولة خلال مباراة ذهاب دور الثمانية أمام سبورتنج لشبونة البرتغالي على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

وسجل جريزمان هدف فريقه الثاني قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق بعدما افتتح زميله كوكي ريسوركسيون باب التسجيل مبكرا بعد مرور 27 ثانية فقط.

ووفقا للأرقام التي نشرها الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا” عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، كانت الأندية الإسبانية قد سجلت 498 هدفا في “اليوروبا ليج” عبر تاريخها، وذلك خلال 298 مباراة.

وبهذا تسجل إسبانيا رقما قياسيا في تاريخ البطولة من حيث عدد الأهداف التي سجلتها أنديتها، أكثر من أي دولة أخرى.

وعلى الرغم من عدم تحقيقه لأي لقب في البطولة، إلا أن فياريال يتصدر الأندية الإسبانية في عدد الأهداف التي سجلها بالبطولة (104 أهداف)، يليه أثلتيك بلباو برصيد (100 هدف)، بينما سجل حامل الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، إشبيلية بثلاثة ألقاب في هذه النسخة (خمسة ألقاب إجمالا)، 80 هدفا، ثم أتلتيكو مدريد، الذي حصد لقبين، بـ 76 هدفا من بينهما هدفا اليوم.

وتحتل الأندية الإيطالية المرتبة الثانية من حيث عدد الأهداف المسجلة في الدوري الأوروبي برصيد 433 هدفا، ثم الألمانية (386 هدفا)، ثم الإنجليزية (353 هدفا)، تليها البرتغالية (301 هدف)، والروسية (288 هدفا)، والبلجيكية (263 هدفا)، وأخيرا الفرنسية (258 هدفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى