بالصور: استقبال حافل لكأس العالم في بنما

  • إفي – توووفه 

 

استقبل رئيس جمهورية بنما، خوان كارلوس فاريلا، مساء الجمعة، النسخة الأصلية لكأس العالم التي يسلمها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لبطل المونديال، على يد المهاجم الفرنسي السابق ديفيد تريزيجيه في مطار (بنما باسيفيكو)، غرب العاصمة البنمية.

ووصلت الكأس المصنوعة من ذهب عيار 18 قيراط على متن طائرة من طراز (بوينج 737-300) مزينة بالألوان الأسود والأبيض والأحمر التي تميز الشركة الراعية للجولة، مساء الجمعة وكان تريزيجيه آخر من خرج من الطائرة.

وشكر بطل العالم سابقا مع منتخب بلاده في 1998 رئيس دولة بنما على استقبالهم في بلاده، وحث شعب البنمي على الاستمتاع ببطولة كأس العالم، قائلا “لم يتبق إلا القليل على الاستمتاع بتلك البطولة العالمية، استمتعوا كثيرا وتحيا بنما”.

وأوضح روبرتو ميركادي، مدير شركة (كوكاكولا)، أن هذه هي المرة الثانية التي تصل فيها كأس العالم إلى بنما، لكن “هذه المرة مميزة لأنها المرة الأولى التي تذهب فيها (هذا البلد) إلى بطولة كأس العالم”.

واعترف فاريلا بأنه يشعر بـ”شرف كبير لاستقباله كأس العالم نيابة عن كل شعب بنما”، مضيفا “نشكر منتخبنا لأنهم تسببوا في إسعادنا بمشاركتنا في بطولة كأس العالم”.

وأضاف “بنما تحب وتشجع على الرياضة بشكل عام ولكن كرة القدم بالتحديد هي معشوقة كل البنميين”.

كما حصل الرئيس البنمي على كرة موقعة من تريزيجيه ونسخة مصغرة من كأس العالم من جانب الفيفا، ولكن الرئيس سلمها إلى بيدرو شالوجا، رئيس الاتحاد البنمي لكرة القدم.

وقبل وصوله إلى بنما، حط الكأس الرحال في الأرجنتين وكولومبيا، وبعد وصوله إلى بنما سيكمل جولته إلى كوستاريكا والمكسيك والولايات المتحدة لاختتام جولته في القارة اللاتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى