الأهلي يؤجل تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي

  •  (د ب أ)- توووفه 

 

أرجأ الأهلي تتويج الهلال بلقب الدوري السعودي للمحترفين بعدما تعادلا سلبيا مساء السبت في قمة مباريات المرحلة الخامسة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

ورغم الفرص العديدة التي أتيحت للفريقين طوال المباراة إلا أن مهاجمي الفريقين فشلا في استغلالها ليحصد كل منهما على نقطة ويتأجل الإعلان عن بطل الدوري للجولة الأخيرة.

ورفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطة أمام الأهلي صاحب المركز الثاني.

ويمكن للهلال التتويج باللقب في الجولة المقبلة التي ستقام يوم الخميس المقبل في حال فوزه على الفتح، أو التعادل، بشرط عدم فوز الأهلي على أحد.

فيما يأمل الأهلي في الفوز على أحد وتعثر الهلال أمام الفتح ليتوج باللقب.

وكان الحذر هو السمة السائدة في الربع ساعة الأول من المباراة، على الرغم من أن الأهلي فرض سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الهلال الذي دخل المباراة متراجعا لوسط الملعب معتمدا على الهجمات المرتدة.

وبعد مرور الربع ساعة الأولى أصبحت المباراة سجالا بين الفريقين وتبادلا كلاهما الهجمات الخطيرة على المرميين بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وجاءت أولى الفرص في الدقيقة 16 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الهلال قابلها عمر السومة بضربة رأس قوية أمسكها علي الحبسي حارس الهلال.

وفي الدقيقة 20 أهدر الهلال فرصة هدف مؤكد عندما مرر إيزكويل سيروتي كرة عرضية أرضية من الناحية اليمنى قابلها جيلمين ريفاس بتسديدة أرضية قوية لكن كرته اصطدمت بأسفل القائم الأيمن للحارس محمد العويس.

وفي الدقيقة 22 أضاع الأهلي فرصة هدف التقدم عندما سدد عمر السومة كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها علي الحبسي لترتد إلى تيسير الجاسم الذي قابلها بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لحظة سقوطه على أرض الملعب لكن الحبسي تصدى لها لترتد إلى ليوناردو الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 23 أضاع ليوناردو دا سيلفا فرصة هدف عندما لعب حسين المقهوي كرة عرضية أبعدها الدفاع لترتد إلى ليوناردو الذي قابلها بتسديدة قوية أنقذها الحبسي.

بعدها بدقيقة رد الهلال بفرصة خطيرة عندما سدد سيروتي كرة أرضية قوية من الناحية اليمنى لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وكاد ريفاس أن يفتتح التسجيل للهلال في الدقيقة 28 عندما مرر عبد الله عطيف كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها ريفاس بتسديدة قوية حولها محمد العويس بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وفي الدقيقة 37 سدد تيسير الجاسم كرة قوية من خارج منطقة جزاء الهلال لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس علي الحبسي بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات الفريقين الهجومية بحثا عن تسجيل الأهداف لكن كلاهما فشل في ذلك لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، استحوذ الأهلي على مجريات اللعب وضغط على فريق الهلال بحثا عن تسجيل هدف التقدم في نفس الوقت تراجع الهلال لوسط ملعبه واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 47 توغل سيروتي داخل منطقة جزاء الأهلي من الناحية اليمنى ومرر الكرة إلى أشرف بن شرقي المنطلق من الخلف ليسدد كرة قوية لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

ورد الأهلي في الدقيقة 54 عندما وصلت الكرة إلى ليوناردو على حدود منطقة جزاء الهلال وسدد كرة قوية حولها الحبسي بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت تسديدة قوية من عبد الفتاح عسيري، لاعب الأهلي، من على حدود منطقة جزاء الهلال لكن كرته علت العارضة.

ضغط الأهلي بكامل صفوفه في الدقائق العشر الأخيرة في محاولة لتسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الهلال.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع أهدر عبد الله كنو فرصة هدف مؤكد للهلال عندما انفرد بمحمد العويس حارس الأهلي لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر.

بعدها بدقيقة أضاع عمر خريبين فرصة هدف مؤكد عندما لعبت تمريرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها خريبين بتسديدة أرضية من داخل منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار المرمى ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى