كلوب أمريكا يتعادل مع نيكاكسا ويحل ثالثا مؤقتا بالدوري المكسيكي

 

 (إفي) – توووفه

 

أدرك نيكاكسا التعادل (1-1) في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام ضيفه كلوب أمريكا، الذي حل ثالثا مؤقتا بترتيب مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2018)، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من البطولة.
استهل أمريكا التهديف في اللقاء من ضربة جزاء سجلها الباراجوائي سيسليو دومينجيز (ق37)، وأدرك نيكاكسا التعادل عبر الهندوري برايان بيكيليز (ق85) بعد ضربة ركنية.
وبالتعادل رفع أمريكا رصيده إلى 25 نقطة وتقدم للمركز الثالث، بفارق الأهداف أمام تيجريس الرابع، وبفارق نقطتين عن تولوكا المتصدر ونقطة واحدة عن سانتوس لاجونا الوصيف، علما بأن الفرق الثلاثة لم تخض مبارياتها بالجولة بعد.
ورفع نيكاكسا رصيده إلى 17 نقطة بالمركز العاشر، بفارق الأهداف أمام بويبلا الحادي عشر وبوماس الثاني عشر.
 

وتغلب مونتيري الليلة الماضية على ضيفه بوماس بهدفين لواحد، وفاز موريليا على مضيفه ليون (2-3).
استهل بوماس التهديف عبر المكسيكي خيسوس جاياردو (ق15)، وأحرز ثنائية مونتيري المكسيكي أرترو جونزاليز (ق22) والأرجنتيني خوسيه ماريا باسانتا (ق45).
وبالفوز عزز مونتيري موقعه بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن موريليا السادس، وتجمد رصيد بوماس عند 12 نقطة بالمرتبة الـ17.
ومنح البيرواني راؤول رويدياز الانتصار لموريليا بهاتريك سجله في الدقائق 8 و40 و71 ، بينما قلص ليون الفارق عبر الأرجنتيني ماورو بوسيلي (ق86) والمكسيكي كلاوديو جونزاليز (ق94)، وتجمد رصيده بالخسارة عند 15 نقطة بالمرتبة الـ16 (الثالثة من القاع).

 

 

وشهدت مباريات مساء السبت فوز فيراكروز على مضيفه تشيفاس دي جوادالاخارا بهدف نظيف سجله الأرجنتيني دانييل فييالبا في الدقيقة الأولى من المباراة، وتغلب كروز أزول على ضيفه لوبوس بهدف دون رد أحرزه الإسباني إدرجار مينديز (ق17).
ويحتل فيراكروز المركز التاسع بـ17 نقطة، بفارق الأهداف خلف تيخوانا السابع وباتشوكا الثامن، علما بأن الفرق صاحبة المراكز الثمانية الأولى في الترتيب تتأهل في ختام منافسات الدور الأول من البطولة لدور فاصل لتتويج البطل.
ويشغل كروز أزول المرتبة الـ14 بالترتيب برصيد 15 نقطة، يليه تشيفاس بفارق الأهداف في المركز الـ15 ، بينما يتذيل لوبوس، الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء، الجدول بتسع نقاط.
كانت الجولة الـ14 من البطولة قد انطلقت مساء الجمعة باكتساح باتشوكا لمضيفه بويبلا (6-2)، وتعادل تيخوانا أمام أطلس (2-2).
وتختتم مباريات الجولة مساء اليوم الأحد بمواجهتي تولوكا-تيجريس وسانتوس لاجونا-كيريتارو

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى