عجلة الأولى تعود للدوران

مسقط- توووفه

تعود الحياة من جديد لدوري الدرجة الأولى غدا الأربعاء، بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا كوفيد-19، إذ تقام 6 مباريات ضمن إطار الجولة الثامنة من الدور النهائي، وهي مباريات ذات أهمية كبيرة لجميع الأندية التي تسعى للتأهل إلى دوري عمانتل، وتنطلق جميع المباريات الساعة الرابعة، وذلك بعد التغيير الذي طرأ على الجدول خلال الأسبوع الماضي.

المجموعة الأولى

يعتبر لقاء صلالة وصور أحد أبرز المواجهات كونه يجمع متصدر المجموعة الأولى صور برصيد 12 نقطة وصاحب المركز الثالث صلالة برصيد 9 نقاط، حيث يحتضن ملعب استاد السعادة هذه المواجهة الصعبة على الفريقين، ويسعى أصحاب الضيافة إلى اقتناص فرصة اللعب في محافظة ظفار من أجل إيقاف المتصدر والوصول إلى نفس الرصيد، بينما هي فرصة ذهبية لصور من أجل توسيع الفارق بين منافسه وتقليل حظوظه لخطف بطاقة التأهل الأولى، الجدير بالذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز صلالة بهدف نظيف.

ويجمع اللقاء الثاني الذي لا يقل أهمية عن الأول، فريقي الإتحاد صاحب المركز الثاني برصيد 10نقاط وصاحب المركز الرابع الشباب الذي يملك 9 نقاط على ملعب المجمع الرياضي بصلالة، ويأمل الاتحاد اقتناص النقاط الثلاث للوصول إلى النقطة 13 لينقض على الصدارة في حال تعثر صور، بينما يسعى الشباب إلى تجاوز منافسه في عدد النقاط ليتقدم أكثر في جدول الترتيب العام، وانتهت مباراة الدور الأول بالتعادل الإيجابي بهدف.

أما ثالث مواجهات هذه المجموعة فستجمع فريقي عبري والخابورة على ملعب المجمع الرياضي بعبري، ويدخل عبري هذه المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 5 نقاط بينما يتواجد الخابورة في المركز الخامس برصيد 6 نقاط، ويسعى الطرفان للإبقاء على حظوظ المنافسة، لاسيما وأن خسارة أي منهما تعني فقدان أمل تصدر المجموعة.

المجموعة الثانية

يحل متصدر هذه المجموعة برصيد 13 نقطة فريق نزوى، ضيفا على صاحب المركز الخامس بوشر برصيد 8 نقاط على استاد السيب، ويسعى نزوى لتوسيع الفارق أكثر بينه وبين منافسيه والاقتراب أكثر من إنجاز التأهل لدوري عمانتل، أما بوشر فيأمل تحقيق العلامة الكاملة ورد الدين بعد الخسارة في مباراة الذهاب بهدف لهدفين.

بينما يجمع اللقاء الثاني في المجموعة فريقي سمائل صاحب المركز الثاني برصيد 11 نقطة بفريق بدية الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 9 نقاط على ملعب المجمع الرياضي بنزوى، ويطمح الطرفان لتحقيق العلامة الكاملة من أجل الحفاظ على حظوظ المنافسة، وانتهت مباراة الدور الأول بالتعادل السلبي.

أما المباراة الثالثة فتجمع المضيبي والمصنعة على ملعب المجمع الرياضي بصور، ويدخل المضيبي المباراة وهو في المركز الأخير برصيد 4 نقاط بينما يتواجد المصنعة في المركز الثالث برصيد 10نقاط، ويأمل الضيوف تكرار نتيجة الفوز في مباراة الذهاب التي انتهت بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى