ترقب لمعرفة الصاعدين لدوري عمانتل

مسقط – توووفه

يترقب الشارع الرياضي بالسلطنة مساء الغد لمعرفة أول ناديين يصعدان لدوري عمانتل بعد تأكد تصدرهما للمجموعتين الأولى والثانية بدوري الدرجة الأولى، حيث تختتم مساء اليوم مباريات الدور النهائي بإقامة آخر 6 مواجهات.

المجموعة الأولى

يجمع لقاء الجيران الإتحاد وصلالة الساعة السادسة والنصف على ملعب مجمع صلالة الرياضي، وهو لقاء يتطلع خلاله الطرفان للفوز وضمان ورقة التأهل، إذ يتصدر الإتحاد المجموعة برصيد 14 نقطة، بينما يتواجد صلالة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة، والتعادل قد لا تخدم الطرفين في حال فوز باقي المنافسين في المباريات الأخرى.

صاحب المركز الثالث صور الذي يملك 12 نقطة سيحل ضيفا على عبري صاحب المركز الخامس برصيد 9 نقاط، وفقد صور خلال آخر جولتين 6 نقاط كانت كفيلة بمنحه بطاقة التأهل مبكرا، وهو بحاجة ماسة في هذه المباراة للفوز وتعرقل منافسيه، بينما ستكون هذه المباراة بروفة إعدادية لعبري لإياب كأس حضرة صاحب الجلالة بعد أن فقد فرصة المنافسة للتأهل من هذه المجموعة.

الشباب هو الآخر يملك حظوظ التأهل، ويسعى لكسب الخابورة عندما يلتقيان على ملعب المجمع الرياضي بالرستاق في السادسة والنصف، إذ فقد الخابورة حظوظ التأهل لتواجده في المركز الأخير، بينما يلعب الشباب على فرصة الفوز للحصول على البطاقة المباشرة أو خوض مباراة تحديد المركز الثالث مع وصيف المجموعة الثانية.

المجموعة الثانية

سيكون المتصدر بدية برصيد 15 نقطة، على موعد لمواجهة نزوى صاحب المركز الثالث برصيد 14 نقطة، وبات بدية على بعد خطوة من تحقيق حلم الصعود لدوري عمانتل، إذ إن الثلاث نقاط ستكون كفيلة ببلوغه بشكل مباشر دوري عمانتل، أما نزوى فيأمل في تحقيق الفوز لتجاوز بدية والصعود بدلا عنه.

ويستضيف بوشر صاحب المركز الثاني برصيد 14 نقطة، على ملعب السيب الرياضي فريق المصنعة صاحب المركز الرابع برصيد 13 نقطة، ويملك الفريقان حظوظ التأهل بشكل مباشر أو بخوض مباراة تحديد المركز الثالث مع وصيف المجموعة الأولى، ولذلك من المتوقع أن تشهد هذه المباراة ندية وإثارة كبيرة حتى نهايتها.

ويحل صاحب المركز الأخير في المجموعة فريق المضيبي ضيفا على صاحب المركز الخامس سمائل على ملعب المجمع الرياضي بنزوى، ويدخل سمائل المباراة على أمل أن يخوض مباراة تحديد المركز الثلاث بعد أن فقد فرصة التأهل المباشر، بينما يدخل المضيبي المباراة لتأدية الواجب بعد فقدانه حظوظ المنافسة في هذه المجموعة بشكل مبكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى