الفتى الغامبي إبريما داربو.. من لاجئ عبر قوارب الموت إلى موهبة روما الأولى!

تقرير – زياد عطية

سجلت مواجهة الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي بين روما وجنوى تواجد إسم صاعد بقوة في سماء كرة القدم الإفريقية وقد ظهر في قائمة الفريق الأول لنادي الذئاب وهو اللاعب الغامبي الواعد إبريما داربو صاحب 19 عاما .. لاعب يحمل معه قصة خيالية !!

ولد إبريما عام 2001 في منطقة باكوتيه من مدينة سيريكوندا وهو العام الذي توج به نادي العاصمة الإيطالية بأخر لقب للدوري الإيطالي، هاجر إلى إيطاليا من دون والديه قبل 4 أعوام عبر أحد قوارب الموت حيث وصل بعد رحلة شاقة ومتعبة وتم تسجيله في مشروع SPRAR وهو نظام حماية اللاجئين وطالبي اللجوء بعد وصوله إلى إيطاليا وعُين له على الفور إخصائي اجتماعي من قبل المحاكم نتيجة الظروف النفسية الصعبة التي عاشها.. لم يكن الفتى الغامبي قادرا على التواصل أو المخاطبة نتيجة ما خلفته رحلة الموت من تأثيرات سلبية !!

تغلب إبريما داربو على كل الصعوبات وتجاوز المخلفات النفسية التي لاحقته فور وصوله لجزيرة صقلية وبدأ تدريجيا يعيش حياة عادية حتى دخل عالم كرة القدم كلاعب لاجئ ضمن أحد الفرق الهواة بإيطاليا نادي يونغ رييتي الذي خطف فيه الأضواء بشكل سريع ورصده كشافو روما الإيطالي وفي الأثناء نجحوا في إستقطابه وإنتدابه بعد صراع قوي مع فرق أخرى وتمت الصفقة بالتعاون بين روما والمؤسسة التي تعنى باللاجئين الأفارقة بداية 2019 ووقع عقد إحتراف في خطوة غيرت حياة الفتى الغامبي 180 درجة.

نجح بسرعة قياسية في أن يكون نجم شباب روما وتم تشريكه لأول مرة بالفريق الأول الموسم الماضي أمام ميلان في خطوة لم تكن في الحسبان وإنضم داربو بداية هذا الموسم لفريق الذئاب تحت 20 عام وشارك في 6 لقاءات سجل خلالها 4 أهداف بالرغم من كون مركزه لاعب وسط ميدان دفاعي، أخر هدف كان في مرمى جوفنتيس الأسبوع الماضي.. بداية موسم رائعة بكل المقاييس حتى أصبح أفضل لاعب صاعد في روما الإيطالي بل في كرة القدم الإيطالية ومنها الإفريقية.. أظهر قدرات فائقة ومهارات عالية قد تجعله أحد نجوم إفريقيا التاريخيين

واللاعب إبريما داربو سيمثل منتخب غامبيا وتم وضعه ضمن القائمة الموسعة لأول مرة استعدادا للقاءات تصفيات كأس أفريقيا الكاميرون 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى