سلطان الطوقي يخطف لقب شوط العيد الوطني

مسقط- توووفه

اختتمت منافسات درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب لقفز الحواجز لهذا الموسم 2020/2021م والتي استمرت على مدى يومين متتاليين تضمنت شوط العيد الوطني الخمسين المجيد والتي نظمها الاتحاد العُماني للفروسية على ميدان الفروسية الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء.

وشارك في المسابقة 89 خيلا موزعة على خمس فئات وهي فئة المبتدئين ارتفاع 90سم 32 خيلا والفئة (د1) على ارتفاع 100 سم 25 خيلا والفئة (د) على ارتفاع 110 سم 17 خيلا والفئة (ج) على ارتفاع 120سم 10 خيول والفئة (ب) على ارتفاع 130 سم 5 خيول، حيث شارك في هذه المسابقة فرسان وخيول وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة، وقد رعى المسابقة أحمد بن سيف العبري أمين السر العام بالاتحاد.

منافسات شوط العيد الوطني الخمسين المجيد هو الشوط الأبرز والذي خصص له الاتحاد جائزة عبارة عن سيارة بدعم مشترك من مجموعة الحشار وشركاه، وقد حقق المركز الأول وخطف لقب الشوط الفارس الأولمبي سلطان بن حمود الطوقي على هانج أوفر من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي منافسات درع الوزارة للفئة (ب) فاز بالمركز الأول الفارس حمود بن سلطان الطوقي على تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية.. وفاز بلقب درع الوزارة للفئة (ج) الفارس أحمد محمد الشحات على شانيل من مركز الجياد للفروسية (موجو)، وفي منافسات درع الوزارة للفئة (د) خطف اللقب الفارس أحمد بن حمود الوهيبي على رزينة من وحدة شرطة الخيالة.

وخطف المركز الأول في درع الوزارة الفارسة أحلام بنت خلفان الشعيبية على بهية من وحدة شرطة الخيالة.

أما الفئة (د) فحقق لقبها الفارس محمد بن رشاد الهنائي على سكاي من اسطبلات الصافنات، وفي الفئة (د1) حقق المركز الأول الفارس أحمد بن حمود الوهيبي على دنيا من وحدة شرطة الخيالة، أما في فئة الجدد فتمكن من الحصول على المركز الأول الفارس جمال بن حميد الشرياني على طوفان من خيالة الحرس السلطاني العماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى