ظفار تختتم مهرجان الشطرنج المدرسي

صلالة- توووفه

اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان الشطرنج المدرسي 2020م لمدارس محافظة ظفار، عبر الاتصال المرئي، والذي نظمه الاتحاد العماني للرياضة المدرسية بالتعاون مع اللجنة العمانية للشطرنج ومؤسسة الزبير بمشاركة جميع محافظات السلطنة.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز الانتماء والولاء الوطني ونشر رياضة الشطرنج وتطوير المهارات العقلية والذهنية للطلاب وتحفيز القدرات الذهنية على الإبداع والابتكار وتطوير التفكير بطريقة مختلفة ومميزة.

وجاءت نتائج المسابقة بحصول الطالب محمد بن سالم فاضل من مدرسة ريسوت على المركز الأول، وحصلت على المركز الثاني الطالبة ريان بنت سعيد شماس من مدرسة أرض اللبان، وجاء في المركز الثالث محمد بن سهيل محمد مسلم رجحيت من مدرسة القبس للتعليم الأساسي (1-4).

وحول المهرجان قالت لبنى بنت مسلم الشنفرية أخصائي نشاط رياضي والمشرف على المهرجان: ” تعد المهرجانات فرصة حقيقية لصقل المواهب الطلابية في مجال الشطرنج، وتساهم بشكل مباشر في اكتشاف العديد من المواهب، المنافسة على لقب المسابقة المدرجة ضمن المهرجان كانت قوية بين الطلبة المشاركين من مختلف مدارس الحلقة الأولى بالمحافظة والتي أقدم لها الشكر على تعاونهم معنا لإنجاح المهرجان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى