منافسات قوية بثاني مسابقات أدب الخيل

مسقط – توووفه

اختتمت ثاني مسابقات أدب الخيل للموسم 2020/2021م التي نظمها ويشرف عليها الاتحاد العماني للفروسية، بميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء، وشهدت المسابقة مشاركة مجموعة من الخيول وصل عددها إلى 34 خيلا من مختلف وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة.

واشتملت المسابقة على أربع فئات المفتوحة والمتوسطة والفتيات والمبتدئة، وقد شهد الموسم ازديادا ملحوظ في عدد الفرسان والخيول المشاركة وهو مؤشر جيد ينم عن الوعي والإدراك من قبل الفرسان وملاك الاسطبلات ومسؤوليها بأهمية هذه الرياضة العريقة التي تعد أم رياضات الفروسية وأساسها.

يرعى المسابقة بنك نزوى وكلية الخليج ،كما أن هذا الموسم يضم أربع مسابقات لأدب الخيل ومن بينها المسابقة الختامية والتي ستقام بتاريخ 1 مارس المقبل، شارك في الفئة المفتوحة 10 خيول وتوجت بالمركز الأول الفارسة اريكا على تاج الملوك من اسطبلات آل سعيد، وشارك في الفئة المتوسطة 6 خيول وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على راجا من الخيالة السلطانية.

وشارك في فئة الفتيات 7 خيول وحققت المركز الأول الفارسة وفاء بنت راشد الحوسنية على تمارة من وحدة شرطة الخيالة، أما في الفئة المبتدئة فشارك11 خيلا حيث حقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على الحاتم من الخيالة السلطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى