مهدي علي مدربا لشباب الأهلي

(د ب أ) – توووفه

أعلن نادي شباب الأهلي الإماراتي لكرة القدم تعاقده مع مهدي علي ليشغل منصب المدير الفني للفريق خلفا للإسباني جيرارد زاراجوسا.

وذكر شباب الأهلي في بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن علي سيقود الفريق لمدة موسم ونصف.

وأوضح البيان: “نادي شباب الأهلي يتعاقد مع المدرب الوطني مهدي علي، لقيادة تدريب الفريق الأول لكرة وسبق للمهندس مهدي علي تدريب الفريق، كما قام بتدريب المنتخب الاماراتي الأول والأولمبي، والشباب، وحقق معه العديد من الألقاب.

وأضاف النادي: تأتي هذه الخطوة من شركة كرة القدم لثقتها في المدرب مهدي علي، وقدرته على تحقيق النتائج المرجوة للفريق الذي ينافس على عدد من البطولات المحلية”.

من جانب آخر، وجه شباب الأهلي الشكر لزاراجوسا وجهازه المعاون، على الجهود التي بذلوها مع الفريق، متمنين لهم التوفيق.

وسبق لمهدي علي  أن درب شباب الأهلي مرتين من قبل، الأولى في موسم 2009 – 2010 مع فريق (الأهلي قبل الدمج) خلفاً للروماني أيوان أندوني الذي أقيل من منصبه وقتها بعد النتائج المخيبة التي حققها حامل لقب الدوري، ولم يستمر مهدي طويلاً في ذلك الموسم الذي شهد تولي المنصب من بعده كل من التونسي نورالدين العبيدي وأخيراً الهولندي تين كات، وأنهى الفريق الدوري وقتها في المركز الثالث.

وكانت المرة الثانية موسم 2017 – 2018 وتحديداً في شهر كانون أول/ ديسمبر 2017 خلفاً للروماني أيضاً أولاريو كوزمين، واستمر مهدي في منصبه حتى قدم استقالته في 30 نيسان/ أبريل 2018، وأنهى الفريق الدوري وقتها في المركز الخامس، قبل أن يعود مرة أخرى للفريق للمرة الثالثة خلفا لزاراجوسا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى