فريق ويليامز لفورمولا-1 يعين كابيتو

(د ب أ)- توووفه

أعلن فريق ويليامز البريطاني المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الخميس ، تعيين الألماني يوست كابيتو في منصب الرئيس التنفيذي مع بقاء روبرتس سيمون في منصب مدير الفريق.

وأوضح ويليامز أن كابيتو سيبدأ مهام عمله في الأول من شباط/فبراير المقبل قبل انطلاق الموسم الجديد، و”سيساعد على تعزيز فريق القيادة في ويليامز ، حيث تسعى الشركة لبداية عصر جديد مثير”.

واستحوذت مجموعة “دوريلتون كابيتال” الاستثمارية الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي على فريق ويليامز ، وفي البداية جرى الاستعانة بروبرتس في منصب مدير الفريق بشكل مؤقت بدلا من كلير ويليامز، لكن تم الإعلان اليوم عن بقائه في منصبه.

وقضى كابيتو /62 عاما/ حوالي أربعة عقود في مجال سباقات السيارات ، وفاز بلقب رالي داكار لفئة الشاحنات في عام 1985 وعمل في مناصب مختلفة في بي ام دبليو وبورشه وساوبر بتروناس وفورد ومكلارين وفولكسفاجن.

وقال كابيتو “إنه شرف كبير بالنسبة لي الانضمام إلى ويليامز خلال هذه الفترة المثيرة والصعبة بالنسبة للفريق ولفورمولا-1”.

وأضاف “إنه شرف أن أكون جزءا من مستقبل هذا الفريق الأسطوري ، لذا أقبل على هذا التحدي باحترام كبير وبقدر هائل من الاستمتاع”.

وقال ماثيو سافاج رئيس مجلس إدارة مجموعة دوريلتون كابيتال ، عن كابيتو إنه “شخص صاحب خبرة وقدرات تنافسية ، أسس فرقا قادرة على حصد الانتصارات، وقد حقق الانتصارات بنفسه أيضا”.

وأضاف “إنه يفهم تراث ويليامز وسيعمل بشكل جيد مع الفريق لمواصلة تحقيق هدفنا المتمثل في العودة إلى الصفوف الأمامية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى