هشام البوسعيدي.. موهبة عمانية في الكاراتيه

توووفه– خليل التميمي

تنتظر هشام بن محمد البوسعيدي لاعب منتخب عمان للكاراتيه الحائز على عدد من الميداليات الملونة عام 2021م العديد من البطولات للمشاركة فيها بعد غيابه عن المشاركة في العام الجاري بسبب ظروف جائحة كورنا كوفيد19.

في عام 2019 استطاع البوسعيدي الفوز بـثلاث ميداليات ملونة، ذهبية وفضيتين في بطولة هلسنكي المفتوحة، بالإضافة إلى تحقيقه الميدالية الذهبية في البطولة العالمية باسكتلندا، والميدالية الذهبية في بطولة بانزاي المفتوحة، والتي أقيمت مؤخرا بمدينة برلين بجمهورية ألمانيا.

كما توج بلقب البطولة الدولية للكاراتيه 2019 كأس هياشي التي أقيمت بمدينة إيسين الألمانية بمشاركة 287 يمثلون 12دولة من مختلف دول العالم وحصل على المركز الثاني في البطولة الدولية للكاراتيه تحت تنظيم الاتحادين التركي والعالمي (WKF)، والتي استضافتها مدينة اسطنبول التركية.

من جانب آخر تواجد البطل العماني في فبراير الماضي مع نادي الأولومبي الإسباني مع المدرب الإسباني الشهير فرناندوا روجيرا الذي وقع عقدا مع اللاعب لمشاركته في النادي لمدة سنة، حيث دخل هشام البوسعيدي 11 سنة، في الدوري الإسباني للأشبال تحت 13سنة وحقق المركز الثالث على مستوى إسبانيا، وشارك في هذه البطولة 2000 لاعب ولاعبة على مستوى إسبانيا.

وتأهل هشام إلى نهائي البطولة كونه المصنف رقم 3 على مستوى إسبانيا ولكن بسبب جائحة كورونا لم يتسن له المشاركة في النهائي، لكن تم اختياره ضمن أفضل ثلاثة لاعبين في إسبانيا تحت 14 سنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى