فنجاء يشكو ويطالب بأكثر من 6 ملايين ريال

توووفه– خليل التميمي

أقام فنجاء الدعوى (المدنية– الثلاثية) رقم 46/2313/2020، ضد المدعى عليهما، وهما شركة الاستثمار الجديدة ش.م.م وجمال يونس محمد جمال – سوداني الجنسية.

وطالب النادي بإلزام المدعى عليهما بالتضامن بأن يؤديا للمدعي مبلغا قدره خمسة ملايين وتسعمائة وتسعة وأربعون ألف ريال عماني، وإلزام المدعى عليهما بالتضامن بأن يؤديا للمدعي مبلغا قدره (خمسمائة ألف ريال عماني) تعويضا عما فاته من كسب، وما لحقه من خسارة. وكذلك إلزامهما بالتضامن بالمصاريف ومبلغ قدره (ألفا ريال عماني) مقابل أتعاب المحاماة.

وكان فنجاء قد وقع عقد المشروع الاستثماري في نوفمبر 2012 بفندق جراند حياة مسقط، والذي تصل تكلفته الإجمالية إلى ما يقارب 300 مليون دولار أمريكى حيث سيتخذ موقعه في السيح الأحمر بمنطقة فنجاء بولاية بدبد، وكان من المتوقع أن يبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع مع مطلع 2014 بعد الحصول على كافة الموافقات من الجهات المعنية بالسلطنة.

وقع عقد الاستثمار عن نادي فنجاء المهندس حمير بن ناصر الإسماعيلي رئيس النادي وعن الشركة المستثمرة الشيخ طلال محمد الصباح وهي شراكة عمانية – كويتية حيث أقيمت هذه الاحتفالية تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والمسؤولين من وزارة الشؤون الرياضية ورؤساء بعض الاتحادات والأندية الرياضية وأعضاء إدارة فنجاء والمدعوين.

ويتضمن المشروع 15 مشروعا متنوعا ما بين السياحي والرياضي والطبي والترفيهي، كإقامة فندق 5 نجوم مع المرافق الأخرى ويستغل كسكن للفرق الرياضية و60 فيلا سكنية وصالة ثلاثية متكاملة لمختلف الأنشطة الرياضية لليد والطائرة والسلة وصالة تقوية ومركز متخصص لرياضة الألعاب المائية ومجمع طبي رياضي وسينما وأكاديمية رياضية لكرة القدم والألعاب الأخرى، واستثمار المواهب من خلال 6 سنوات إلى سن الأولمبي وسوف يستغل ليس للسلطنة بل لمنطقة الخليج بشكل عام وكذلك ناد صحي للرجال وآخر للنساء وحدائق صغيرة وألعاب مائية متنوعة ومبان إدارية ومحلات تجارية وصالة للبولينج وملاعب لكرة القدم وأخرى للجولف من خلال 8 حفر وملاعب للتنس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى