جيرارد مديرا فنيا لجلاسكو رينجرز الاسكتلندي لـ4 أعوام

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

قرر نادي جلاسكو رينجرز الاسكتلندي تعيين ستيفن جيرارد، لاعب فريق ليفربول ومنتخب إنجلترا السابق، مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم.

ووقع جيرارد على عقد لمدة أربعة أعوام ليكون بديلا لجرامي موراتي، الذي أقيل من منصبه يوم الثلاثاء عقب الخسارة 5 / صفر أمام فريق سيلتيك.

وقال جيرارد، الذي سيتولى منصبه الجديد خلال هذا الشهر، على الموقع الرسمي لرينجرز على الإنترنت :” تشرفت بأن أكون المدير الفني لرينجرز. احترم هذا النادي وتاريخه وعاداته كثيرا”.

وأضاف :”لا يمكنني الانتظار لبدء هذه الرحلة الجديدة في رينجرز، حيث نتطلع لاستكمال النجاح الكبير الذي حققه النادي”.

وستكون هذه هي المرة الأولى التي يتولى فيها جيرارد /37 عاما/ تدريب فريق، علما بأنه كان مدربا لفريق الشباب بفريق ليفربول.

من جانبه، قال ديف كينج رئيس النادي :”منذ البداية، كانت المحادثات إيجابية، ونعتقد أن جيرارد هو الرجل المناسب لقيادة رينجرز للأمام”.

وأضاف :”لقد كان مثيرا للاعجاب للغاية خلال المفاوضات، ونحن مقتنعون أن لديه المعرفة والطباع المطلوبة لقيادة النادي إلى النجاح الذي نتطلع إليه. إنه يوم مميز للنادي ، للجماهير ولستيفن”.

وخاض جيرارد 710 مباريات مع ليفربول خلال الفترة من 1998 إلى 2015، وسجل 186 هدفا وفاز بسبعة كؤوس من بينهم دوري الأبطال في 2005.

وبعد ذلك قضى 18 شهرا مع فريق لوس أنجليس جالاكسي في الدوري الأمريكي قبل أن يعتزل في 2016.

وشارك جيرارد في 114 مباراة دولية مع المنتخب الإنجليزي، وقاد الفريق في كأس العالم 2010 و2014 وبطولة أمم أوروبا (يورو 2012).

ويحتل رينجرز المركز الثالث في الدوري الاسكتلندي، بفارق 13 نقطة خلف سيلتيك، الذي توج بلقبه السابع على التوالي بفوزه يوم الأحد الماضي.

وسيتولى المدربان المساعدان جيمي نيكول وجوناثان جوهانسون المسؤولية عن الفريق في المباريات الثلاث المتبقية للفريق هذا الموسم، وفقا لما أعلنه النادي مطلع هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى