يوفنتوس على بعد خطوة من اللقب السابع على التوالي بالدوري الإيطالي

 

  • (د ب أ)- توووفه

 

اقترب فريق يوفنتوس خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بعد فوزه على ضيفه بولونيا 3 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي شهدت هبوط هيلاس فيرونا للدرجة الثانية بعد خسارته أمام ميلان 1 / 4.

وقلب فريق يوفنتوس تأخره بهدف أمام بولونيا إلى فوز 3 / 1، حيث أنهى بولونيا الشوط الأول متقدما بهدف نظيف سجله سيموني فيردي من ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وفي الشوط الثاني، تمكن يوفنتوس من معادلة النتيجة بهدف سجله سباستيان مايو، لاعب بولونيا، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 51 ثم أضاف سامي خضيرة الهدف الثاني ليوفنتوس في الدقيقة 63 قبل أن يسجل باولو ديبالا الهدف الثالث ليوفنتوس في الدقيقة 69.

ورفع يوفنتوس رصيده إلى 91 نقطة في صدارة الترتيب وتوقف رصيد بولونيا عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

ويمكن ليوفنتوس أن يفوز بلقب الدوري الأحد في حال خسارة نابولي أمام ضيفه تورينو.

يذكر أن هذا الفوز هو التاسع والعشرين ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في أربع، فيما تعد هذه الخسارة هي التاسعة عشرة لبولونيا في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في ست مباريات.

وفي المباراة الثانية، هبط فريق هيلاس فيرونا إلى دوري الدرجة الثانية عقب خسارته أمام مضيفه ميلان 1 / 4.

وسجل أهداف ميلان هاكن كالهانجولو وباتريك كوتروني وإجنازيو أباتي وفابيو بوريني في الدقائق العاشرة و32 و49 و89 على الترتيب، فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه هيلاس فيرونا سيونج وو لي في الدقيقة 85.

ورفع ميلان رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس وتوقف رصيد هيلاس فيرونا عند 25 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ليهبط رسميا إلى الدرجة الثانية برفقة بينفينتو، الذي كان قد هبط في وقت سابق.

يذكر أن هذا الفوز هو السابع عشر لميلان في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في عشر مباريات والتعادل في تسع، فيما تعد هذه الخسارة هي الخامسة والعشرين لهيلاس فيرونا في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في سبع مباريات والتعادل في أربع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى