أساطير الكرة الآسيوية يشاركون أطفال الإمارات فنون الساحرة المستديرة

 

 

توووفه – دبي

 

شارك عدد من أساطير كرة القدم الآسيوية في فعالية لاستعراض المهارات الكروية بصحبة مجموعة من أطفال الإمارات، على هامش حضورهم لمراسم القرعة النهائية لبطولة كأس آسيا “الإمارات 2019” التي احتضنها برج خليفة مؤخراً في دبي.

 

وأقيمت الفعالية التي أقامتها اللجنة المنظمة المحلية للبطولة بمشاركة كابتن الفريق الهندي سونيل شيتري، ونجم منتخب التنين الصيني السابق صن جيهاي، وأسطورة الملاعب التايلاندية بيبات ثونكاناي، حيث شارك الأساطير الثلاثة الأطفال فنون الساحرة المستديرة، وشجعوهم على المشاركة في التحدي الكروي الجديد الذي أطلقته اللجنة المنظمة المحلية “تحدي القائم” ومنافسات استعراض المهارات الكروية، كما شاركوهم الصور والتواقيع التذكارية، بما يجسد شعار البطولة الآسيوية القادمة “جمع آسيا معاً”، ويعزز حماس جماهير كرة القدم الصغار لمتابعة البطولة وعيش تجربة كروية غير مسبوقة على أرض الإمارات.

 

وقال سعادة عارف العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي مدير البطولة: “تسعى البطولة لإلهام جيل المستقبل من أطفال الإمارات وغرس عشق الساحرة المستديرة في نفوسهم. ونهدف لتحويل البطولة لمناسبة كروية عالمية تجمع كافة أفراد المجتمع الإماراتي خلف كرة القدم، وتترك آثارها الايجابية على الجميع”.

 

وأضاف: “نحن محظوظون في الإمارات بالتنوع المجتمعي الكبير، ونحن على ثقة من قدرة البطولة وكرة القدم على تعزيز التواصل بين كافة فئات المجتمع. ولطالما كانت الساحرة المستديرة قادرة على بث الطاقة والحيوية ورسم الابتسامة على الوجوه، وبلا شكل فإن استضافة الإمارات للبطولة هو مناسبة مميزة جداً وحدث كروي غير مسبوق محلياً. واليوم نجد هؤلاء الأطفال الصغار يتطلعون بكل حماس لانطلاق البطولة يوم الخامس من يناير القادم، ونأمل أن نرى هذا الحماس والترقب ينتشر بين الجميع في دولة الإمارات”.

 

 

من جانبه قال كابتن المنتخب الهندي، سونيل شيتري: “كأس آسيا هي بطولة كروية كبرى، وهو حقاً أمر رائع رؤية 24 منتخباً يتنافسون معاً، ولكن الأمر أكثر أهمية تحديداً للهند، حيث اللعبة تواصل النمو والانتشار، ومجر التأهل للمشاركة في بطولة بهذا الحجم يعد أمراً مميزاً جداً بحد ذاته. ويمكن أن يشعر المنتخب الهندي بالدعم الكبير اذا وقفت الجماهير الهندية الكبيرة التي تعيش في أرض الإمارات خلف منتخبها خلال البطولة. ولكننا نتطلع أيضاً لتشجيع كافة عشاق كرة القدم ونعد جماهيرنا بمشاركة مشرفة في البطولة”.

ومن المقرر أن تشهد البطولة في نسختها الجديدة مشاركة 24 منتخباً يمثلون نخبة المنتخبات الوطنية في القارة الصفراء، ما يجعل من كأس آسيا 2019 النسخة الأكبر حجماً في تاريخ البطولة من حيث الفرق المشاركة، وأكبر فعالية رياضية تقام على أرض الإمارات. وتضم البطولة 51 مباراة تقام خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير 2019 في ثمانية ملاعب تتوزع في أربعة مدن إماراتية. وكانت القرعة النهائية للبطولة قد أقيمت يوم الجمعة الماضي بحضور ممثلي الفرق المشاركة وكشفت عن منافسات مثيرة بين الفرق المشاركة في الحدث الكروي الأهم في القارة للمنتخبات.

 

 

وقال نجم منتخب التنين الصيني السابق صن جيهاي: “تعد كرة القدم الرياضة الأولى في العالم بامتياز، فهي الوسيلة الأكثر فاعلية لربط الأمم والشعوب. ويكفي النظر لتأثير الساحرة المستديرة على هؤلاء الأطفال اليوم وكيف ساعدتهم على بناء صداقات جديدة وعيش تجربة كروية رائعة. ومؤخراً قامت الصين بضخ استثمارات كبيرة في قطاع كرة القدم، وتواصل كرة القدم الصينية النمو بشكل مستمر، وربما نرى التنين الصيني يحلّق باللقب الآسيوي مستقبلاً، ولكننا نطلب من جماهيرنا المساندة المستمرة. وندعو كل عشاق كرة القدم في الصين للحضور للإمارات لمتابعة البطولة، فالجمهور هم لاعب رئيس في المنتخب ونحن دوماً في حاجة لتشجيعهم وروحهم المليئة بالحماس لتعزيز أدائنا الكروي وتحقيق الانتصارات”.

وقال أسطورة الملاعب التايلاندية بيبات ثونكاناي: “رأينا الأطفال للمرة الاولى في تايلاند يتطلعون لاحتراف كرة القدم عندما يكبرون. وهو أمر رائع ومختلف حقاً. ونحن كفريق نحتاج للعب على أعلى المستويات القارية لإلهام المزيد من الأطفال على اتباع خطانا والتميز في ممارسة اللعبة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى