الرجاء يدنو من دور المجموعات والوداد يسقط بدوري أبطال أفريقيا

(د ب أ)-توووفه

أصبح الرجاء البيضاوي المغربي على مشارف الصعود لمرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين 2-0 على مضيفه أويلرز الليبيري اليوم الأحد في ذهاب دور الـ32 للمسابقة القارية.

وأحرز الحسين رحيمي الهدف الأول للرجاء في الدقيقة 22، فيما أضاف محمود بنحليب الهدف الثاني للفريق المغربي في الدقيقة 44.

وبات يكفي الرجاء الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء العودة، التي ستقام بملعبه من أجل حجز بطاقة الصعود لمرحلة المجموعات في البطولة التي توج بها أعوام 1989 و1997 و1999.

من جانبه، خسر الوداد البيضاوي 0-1 أمام مضيفه هارتس أوف أوك الغاني.

ويدين الفريق الغاني، الذي توج باللقب عام 2000، بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه إيزاك منساه، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 41.

وأصبح يتعين على الوداد الفوز بفارق هدفين في لقاء الإياب، إذا أراد تجنب الخروج المبكر من المسابقة التي أحرز لقبها عامي 1992 و2017.

واقتنص الهلال السوداني تعادلا إيجابيا بطعم الفوز 1-1 من ملعب مضيفه ريفيرز يونايتد النيجيري، ليصبح مطالبا بالتعادل السلبي فقط في لقاء الإياب على ملعبه، لبلوغ مرحلة المجموعات في البطولة التي نال وصافتها عامي 1987 و1992.

ووضع سيمبا التنزاني أكثر من قدم في دور المجموعات بفضل فوزه 2-0 على مضيفه جوانينج جالاكسي البوتسواني، فيما فرض التعادل الإيجابي 2-2 نفسه على لقاء مانيما أنيون من الكونغو الديمقراطية مع ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي.

ويحتاج صن داونز للتعادل السلبي أو حتى الإيجابي 1-1 في مباراة الإياب التي ستجرى بملعبه الأسبوع المقبل، من أجل مواصلة مسيرته في البطولة التي توج بها عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى