صلاح يتربع على عرش هدافي البريمييرليج عبر تاريخه

 

  •  (إفي) – توووفه 

 

واصل اللاعب المصري محمد صلاح كتابة اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعدما أصبح أفضل هداف في موسم واحد في تاريخ البريميرليج، حيث سجل هدفا اليوم في شباك برايتون آند هوف ألبيون في ختام المسابقة، ليرفع رصيده لـ32 هدف ويتفوق على الأوروجوياني لويس سواريز والبرتغالي كريستيانو رونالدو والأسطورة آلان شيرر.

وأحرز مهاجم ليفربول، الذي توج اليوم الأحد كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي هذا العام من قبل رابطة البريميير ليج، هدفه الـ32 اليوم في مرمي برايتون على ملعب الأنفيلد في الجولة الأخيرة من المسابقة.

وبهذا الهدف تربع “الملك المصري”، كما تطلق عليه جماهير “الريدز”، على قائمة الأكثر تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي في نسخته الجديدة من 38 جولة، متفوقا على النجم شيرر (1995/1996) ورونالدو (2007/2008)، وسواريز (2013/2014).

إلا أن الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بشكل عام لا يزال مسجلا باسم الثنائي أندي كول، مهاجم نيوكاسل يونايتد حينئذ، في موسم (1993-94)، وشيرار، عندما كان يلعب في صفوف بلاكبيرن روفرز، في الموسم التالي برصيد 34 هدفا لكليهما، عندما كانت المسابقة تقام من 42 جولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى