اجتماع الطاولة المستديرة للإعلاميين حول مسؤولية الإعلام الرياضي العربي تجاه مونديال قطر 2022

توووفه- ترياء البنا
تصوير- أحمد عبدالقوي

أقيم في الحادية عشرة من صباح اليوم بفندق روتانا بصلالة، اجتماع الطاولة المستديرة للإعلاميين، والذي أداره الإعلامي السعودي محمد الشيخ، بحضور رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية أشرف محمود، وسالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام، وشخصيات رياضية وإعلامية محلية وخليجية وعربية.

ودار النقاش حول مواكبة الإعلام العربي للحدث العالمي، والمردود المنتظر بالنسبة للإعلامي العربي عقب انتهاء البطولة، وكذلك المتغيرات المتوقعة على الحراك الإعلامي العربي، باعتباره مونديال العرب وليس قطر فقط.

كما تم التطرق إلى دور الإعلام الخليجي خلال البطولة، حيث أكد سالم الحبسي على أن الحراك كان متوقفا طيلة الفترة الماضية أثناء الجائحة، والآن بدأ التحرك وخلال الفترة القادمة سيتم الإعلان الرسمي عن بعض المناشط من أجل تواجد الإعلام من كل دول الخليج.

كما أكد رائد العابد أن الإعلام العربي سيتجه اتجاها آخر بعد البطولة لأن الزخم سيجعل الغرب الساخط على الاستضافة مدركا لحجم العمل الذي تم خلال المونديال، مؤكدا أن الإعلامي العربي عليه أن يطور من نفسه بدراسة لغات أجنبية لفهم الثقافات الأخرى.

كما تطرق الحوار إلى كيفية مواكبة الإعلام للحدث العالمي، للظهور بالشكل القادر على إنجاح البطولة، وكيف سيستفيد الإعلام الرياضي في المنطقة أجمع، باعتبار كأس العالم أكبر فرصة لذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى