تقرير توووفه.. 50 محترفًا في دوري عمانتل مع غلق باب التعاقدات

توووفه– خليل التميمي

أغلقت رابطة الدوري العُماني باب التعاقدات مساء أمس الأربعاء بعدما تم فتحه في التاسع من يونيو الماضي، حيث سارعت أندية دوري عمانتل البالغ عددها (14) ناديا إلى إنهاء كافة إجراءات التسجيل لدى اللاعبين المحترفين.

ووصل عدد المحترفين الذين تم تسجيلهم (50) لاعبا من أصل (56)، كان متوقعا تسجيلهم، ولكن هناك (10) أندية اكتفت بتسجيل العدد الكامل وهم أربعة لاعبين، بينما هناك (ناديان) سجلا ثلاثة، وسجل (ناديان) لاعبين فقط.

تركزت التعاقدات على القارة الأفريقية والتي بلغ عدد المحترفين منها (40) لاعبا منهم (7) من ساحل العاج و(4) من الكاميرون والسنغال، و(3) لاعبين من الكونغو ونيجيريا وبنين وغانا، و(لاعبان) من تونس وغينيا وموريتانيا وليبيا، ولاعب واحد من المغرب ورواندا وأثيوبيا وبروندي وكينيا.

ويتواجد (7) لاعبين من القارة الأمريكية منهم (6) برازيليين ولاعب (واحد) من الباراجواي، كما يضم دورينا (لاعبين) من آسيا وبالتحديد من سوريا اليمن، ولاعب (واحد) من أوروبا من صربيا.

أكمل نادي ظفار عقد لاعبيه المحترفين الأربعة وهم من تونس فخري العمدوني لاعب خط الهجوم، وزميله كوني خلفه، ولاعب الجناح البرازيلي فيكو وإسماعيل كواكو من ساحل العاج.

كما أكمل نادي النهضة عقد محترفيه الأربعة وهم المهاجم الغيني ابو بكر ديمبا كامارا، ومن بنين ارسبني لوكو لاعب خط الوسط، والجناح البرازيلي ويلمرسون جارسيا، ومن ساحل العاج لاعب الوسط انترس غي.

وكذلك نادي الرستاق أكمل تعاقداته الأربعة وهم لاعب الوسط البارجواياني جيسوس دانييل أراوخو والمدافع الكاميروني جونيور نجيدي، والبرازيلي ماتيوس فيرنانديز الذي يلعب في خط الدفاع، ولاعب الوسط الهجومي الكونغولي بيرسي لانجا.

كما أكمل نادي صحار عقد محترفيه الأربعة وهم ثلاثة من الكاميرون ناثانييل موفيما لاعب وسط، ولوكي فيكيمي مدافع، والدولي جونيور أنتوني لاعب خط الوسط، والرابع من موريتانيا محمد عبدالله سوداني مهاجم.

والحال ذاته مع نادي الإتحاد الذي أكمل عقد محترفيه الأربعة في اليوم الأخير، حيث يتواجد مع الفريق كل من لاعب الوسط مارتن من كينيا، ويوسف توريه من ساحل العاج أيضا لاعب وسط، والتجديد للمهاجم اليمني عبدالواسع المطري، واللاعب الرابع هو المهاجم عبدالرحيم مقران من الجنسية المغربية.

ووقع نادي النصر مع أربعة لاعبين، أحدهم تم التجديد له وهو الموريتاني الحسن ديوب لاعب الارتكاز، والآخر تم التعاقد معه وهو لاعب خط الوسط الغيني فليب اكاه، والثالث البرازيلي لاعب الجناح رونير دي سوزا (رونينهو)، والمحترف الرابع هو المهاجم الغاني جوزيف انساه.

ووقع نادي بهلاء مع أربعة محترفين، اثنان من ساحل العاج هما سانان سورو، وكارتر أهيروا، والمدافع النيجيري هيزي كنجيسلي، وكذلك أعاد مهاجمه الغاني السابق جانساه روبرت.

وانصبت تعاقدات نادي البشائر على أربعة لاعبين من القارة الأفريقية وهم عبدالرؤف الشوشان من ليبيا، والسنغالي ديوب، وزميله تيجان كمارا، والمحترف السوري محمد سليم سبقجي.

وأكمل نادي عمان عقد محترفيه الأربعة وهم البنيني ‎بوريما أبديل باريو، وزميله ‏المدافع تشارلي ماغني، والسنغاليين ‎ماميمور سال وديمي.

كما أغلق نادي صور ملف التعاقدات مع أربعة محترفين وهم المهاجم النيجيري ايتور، والمهاجم ‏الدولي البوروندي عبدالرزاق فيستون، وعبدالحميد عوض من ليبيا، والمحترف الرابع هو روبن من الجابون لاعب وسط الارتكاز.

واكتفى نادي المصنعة بثلاثة محترفين، الأول لاعب الارتكاز موهنديكي من الكونغو، والمهاجم البرازيلي باربوزا، والثالث هو ويلفرد من ساحل العاج ويلعب في الطرف الهجومي.

كذلك اكتفى العروبة بثلاثة لاعبين وهم المدافع الصربي إيفان، والمهاجم مونيشو من ساحل العاج، ولاعب الوسط البرازيلي جونيور سانتوس.

بينما اكتفى نادي السيب بالتوقيع مع لاعبين هما النيجيري جيبولا لاعب وسط ارتكاز، والمهاجم الغاني داوودا كوسموس، والحال نفسه مع نادي السويق الذي تعاقد مع لاعبين فقط هما المهاجمين اوميد اوكري من إثيوبيا، وعبيدي برامهيري من رواندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى