ريتشاردو ينتقل إلى مكانة جديدة بعد فوزه في موناكو

 

(د ب أ)- توووفه

 

عاش الأسترالي دانييل ريتشاردو أفضل نهاية أسبوع ممكنة بعد فوزه بلقب سباق جائزة موناكو الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 ليضيق الخناق على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس والألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين.

ويجيد ريتشاردو سائق ريد بول التعامل مع الشوارع الضيقة لمضمار مونت كارلو، حيث بسط السائق الأسترالي هيمنته الكاملة على سباق موناكو وفاز بالتجارب الثلاث ثم فاز بالتجربة الرسمية قبل أن يتوج في النهاية بلقب السباق أمس الأحد.

وقال ريتشاردو “هذه ربما أفضل نهاية أسبوع في مسيرتي، أفضل نهاية أسبوع وأكثرها سعادة”.

وهناك أسباب عديدة لحالة الرضا التي ظهر بها ريتشاردو، أولا فقد استرد هيبته في موناكو بعدما حدث معه في 2016 بعدما خسر اللقب في اللحظات الأخيرة عندما اضطر للدخول إلى مركز الصيانة.

كما أن ريتشاردو قطع أول 50 لفة من السباق وهو يعاني من خلل في وحدة الطاقة في سيارته لكنه تمكن في النهاية من التفوق على فيتيل.

وقال ريتشاردو “عندما اتضح أنني أعاني من مشكلة في وحدة الطاقة أردت أن اغلق عيني وأبكي، حيث شعرت بأن السباق قد انتهى، بينما كنت أمني نفس بالفوز هنا”.

وأضاف “كان لدينا نقصا في الطاقة لكن لحسن الحظ المضمار الضيق وسيارتنا الجيدة مكناني من التعامل مع المنعطفات بشكل جيد”.

وأشار “على أي مضمار أخر لم يكن لتصبح لدي أي فرصة في الفوز، أشعر بحالة من الانهاك التام لكني في قمة السعادة”.

الفوز الثاني لريتشاردو في الموسم الحالي وضعه في موقف قوة لدى مقارنته بزميله الهولندي ماكس فيرستابن الذي حل تاسعا رغم تعرضه لحادث تصادم خلال التجربة الحرة الثالثة.

وقال هيلموت ماركو رئيس ريد بول “عليه أن يتعلم ألا يقود بطريقة طائشة، الوضع يختلف دائما من سباق لأخر لكن كل ذلك يحدث بسبب أنه قليل الصبر”.

ويتصدر هاميلتون الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 110 نقطة يليه فيتيل في المركز الثاني برصيد 96 نقطة ثم ريتشاردو في المركز الثالث برصيد 72 نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى