هل يكتمل الهلال بالرباط؟

كتبت- ترياء البنا

مهمة شبه مستحيلة يدخلها زعيم آسيا بطموح تسطير تاريخ جديد للكرة السعودية والخليجية والعربية بشكل عام، مدعوما بمجموعة من العناصر المتألقة بشكل كبير، فالهلال لم يخسر منذ بداية 2023، كما يحتل بطل آسيا والدوري السعودي، المركز الرابع بمنافسات دوري روشن بفارق بسيط عن النصر المتصدر، الهلال أمام لقاء تاريخي يمكن أن يضعه في مقدمة أندية الخليج والعرب، في مهمة صعبة لم ينجح الرجاء المغربي والعين الإماراتي في فك طلاسمها قبله.

وقبل انطلاق المواجهة الأصعب، على الهلال الذي يضم أهم عناصر الأخضر السعودي، الذين حققوا الفوز بجدارة على بطل مونديال كأس العالم الماضي بقطر في الخسارة الوحيدة التي منيت بها الأرجنتين بقيادة الساحر ميسي خلال اليطولة، أن يضعوا تلك المباراة التاريخية نصب أعينهم فليس هناك مستحيل في كرة القدم أمام الكرة السعودية التي تعيش طفرة كبيرة تجعلها الأفضل على المستوى الخليجي، والعربي رفقة المغرب.

لا أتفق مع من يتصيدون غيابات الريال، فهذا أمر لا يهم إذا كان الهدف تحقيق اللقب لأول مرة في تاريخ الكرة الخليجية والعربية، فحتى إذا شهدت المباراة عودة بنزيما أو أسنسيو أو ميليتاو أو غيرهم، فهذا أمر جيد يمنح لاعبي الزعيم الدافع القوي لتقديم مباراة كبيرة تشبه مواجهة الأخضر والأرجنتين.

ولا يخفى علينا جميعا، أن ريال مدريد لا يعيش أفضل أيامه، حيث تراجع بطل أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي، خلال الفترة الماضية بشكل كبير، وأصبح يعاني على مستوى خطوطه، ويدخل لقاء الختام في كأس العالم للأندية بطموح تحقيق لقب خامس بالبطولة يمنحه دفعة من الثقة لمواصلة مشوار صعب للحفاظ على لقب الليجا بعدما أصبح الغريم التقليدي برشلونة مغردا في الصدارة بفارق 8 نقاط، إذن الريال يبحث عن طوق نجاة يخرجه من النفق المظلم الذي دخله بالابتعاد عن تحقيق الفوز في المسابقة المحلية.

الهلال حقق إنجازا كبيرا بالوصول إلى اللقاء النهائي للبطولة في المشاركة الثالثة، بعد تحقيق المركز الرابع في المشاركتين السابقتين، ويستطيع أن يحقق إنجازا تاربخيا في مواجهته الأولى تاربخيا مع النادي الملكي، إذا نجح الأرجنتيني رامون دياز في قراءة مواجهة الريال والأهلي المصري بشكل جيد، خاصة مع الثقة الكبيرة للاعبين عقب لقاء فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي والذي أداره دياز بشكل متميز مع قراءته الجيدة للخصم.

أخيرا.. الهلال حقق إنحازا بالوصول إلى المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، وأصبح الآن يحمل طموحا عربيا بتحقيق الإنجاز الأكبر في هذه البطولة التي لم ينجح ناد عربي في الحصول على لقبها، ورغم صعوبة المواجهة أمام نادي القرن، إلا أن هناك ثقة كبيرة في لاعبي الهلال ليقدموا لقاء يؤكد أفضلية الكرة السعودية ونجومها الذين بدأوا تحقيق الأرقام القياسية على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى