دوري الأولى .. مفاجآت وأرقام والوحدة والشباب يكتبان مسك الختام

توووفه– خليل التميمي

أسدل الستار مؤخرا عن دوري الدرجة الأولى الذي شهد إثارة كبيرة حتى الأمتار الاخيرة وانتهى بتتويج نادي عبري باللقب بجدارة واستحقاق وتأهل إلى دوري عمانتل، ورافقه ناديا الوحدة والشباب اللذان حصلا على المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

عبري البطل

لم تكن بداية نادي عبري سهلة، ولكن كان الطريق حافلا وصعبا منذ بدايته في المرحلة الأولى بدور المجموعات، حيث تصدر المجموعة الثانية برصيد (25) نقطة جاءت من (12) مباراة، فاز في (7) مباريات، وتعادل في (4) مباريات، وخسر مباراة واحدة، وضمت مجموعته أندية مسقط وأهلي سداب وصحم ومجيس ونزوى والمضيبي، وفي المرحلة الثانية خاض (10) مباريات وجمع (26) نقطة متصدرا جدول الترتيب محققا (8) انتصارات وتعادلين، ولم يخسر في المرحلة الثانية أي لقاء، وكان الفريق الأميز في الدوري منذ بدايته حتى النهاية.

يمتلك عبري هجوما متميزا، سجل (39) هدفا في (22) مباراة، منها (19) في المرحلة الأولى، و(20) هدفا في المرحلة الثانية، وتلقت شباكه (11) هدفا، منها (8) أهداف في المرحلة الأولى ، وثلاثة أهداف في المرحلة الثانية،. كما حقق محترفه جورج لقب هداف الدوري بتسجيل (17) هدفا، وهو ما يعادل (44%) من أهداف الفريق بأكملها.

الوحدة الوصيف

وجاء تأهل نادي الوحدة بعد حصوله على المركز الثاني في جدول الترتيب في المرحلة الثانية برصيد (17) نقطة، وكانت بداية مشواره في المرحلة الأولى شاقة وصعبة، حيث جاء تأهله بفارق الأهداف مناصفة مع نادي بدية محققا المركز الثالث الذي أعطاه بطاقة التأهل للمرحلة الثانية برصيد (20) نقطة من مجموعته التي ضمت الإتفاق والشباب وبدية والخابورة وفنجاء وصلالة، ولكن تحسن مستوى الفريق في المرحلة الثانية وقدم مباريات كبيرة بفضل تألق محترفه المهاجم فبريسي الذي سجل (13) هدفا، حيث سجل هجوم الوحدة (36) هدفا في مشواره منها (21) في المرحلة الأولى، و(15) هدفا في المرحلة الثانية.

الشباب

خطف نادي الشباب بطاقة التاهل الثالثة بعدما حصل على المركز الثالث برصيد (17) نقطة، حيث جاء تأهله من المرحلة الأولى في مركز الوصافة بالمجموعة الأولى بعدما جمع (21) نقطة، سجل (36) هدفا، منها (19) في المرحلة الأولى، و(17) هدفا في المرحلة الثانية.

مفاجأة

شهد الدوري مفاجآت عديدة أبرزها ظهور نادي الإتفاق بمستوى مغاير بين المرحلة الأولى، حيث تصدر مجموعته الأولى برصيد (23) نقطة، وبين المرحلة الثانية التي احتل فيها المركز الأخير برصيد (3) نقاط فقط، كما كان لنادي مسقط فرصة التأهل وكان مرشحا بعد نتائجه في المرحلة الأولى والتي جمع خلالها (21) نقطة مسجلا (6) انتصارات، بينما في المرحلة الثانية لم يحقق الفريق سوى (4) نقاط جاءت من فوز واحد وتعادل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى