شهدت إقامة قرعة جديدة.. انطلاق البطولة الدولية الثانية تحت 14 سنة للتنس

مسقط-توووفه

انطلقت اليوم منافسات بطولة الاتحاد الدولي والآسيوي للتنس الثانية تحت 14 سنة التي تسضيفها سلطنة عمان بمشاركة ثمانية دول بعد ختام مثير وجميل للبطولة الأولى التي اختتمت يوم الخميس الماضي وشهد اليوم الأول من البطولة الثانية إقامة مجموعة من المباريات في منافسات الفردي التي شهدت الكثير من الإثارة بعد القرعة التي أقامتها الحكم العام للبطولة يوم أمس.

وفي البطولة الأولى فرض لاعبو المنتخبين الإيراني والتركمنستاني سيطرتهما على المراكز الأولى في فئتي الأولاد والبنات وكذلك منافسات الزوجي حيث حصل على لقب فئة فردي الأولاد الإيراني كيروش وثانيا زميله رامتين، وفي فئة الفتيات حصلت اللاعبة التركمنستانية اليما على لقب الفئة وجاءت الإيرانية هانا في المركز الثاني. وفي فئة الزوجي حصل زوجي المنتخب الايراني على المركز الأول وحصل زوجي المنتخب الإيراني للفتيات على لقب المسابقة بعد مباراة مثيرت استمرت لأكثر من ساعتين أمام لاعبات تركمنستان.

وجاءت نتائج اليوم الأول من البطولة الثانية بفوز لاعبة المنتخب ارين الازكوي على لاعب المنتخب السعودية لارا حمدي بنتيجة 6\1 و6\1، وفازت لاعبة المنتخب سلمى الريامي على البحرينية ليلى باسل بنتيجة 6\صفر و6\صفر، وفاز لاعب المنتخب معتز المزروعي على اليمني نازر حميد بنتيجة 6\صفر و7\5.

وفاز الإيراني كيرش على التركمنستاني سليمان 6\صفر 6\3 وخسر لاعب المنتخب عبدالرحمن الرحبي أمام السعودي سهيل التاجي 3\6 و4\6 وفاز اليمني محمد عبدالكريم على البحريني أحمد مرتضى 7\6 و6\3.

وقال مدرب المنتخب الوطني سفيان دوب بأن ما حققه لاعبو ولاعبات المنتخب في الدور الأول من البطولة الأولى والثانية كانت مناسبة في ظل فارق العمر بين لاعبينا وبقية لاعبي المنتخبات الأخرى حيث نشارك بأعمار 11 و12 سنة، بينما تشارك بقية المنتخبات بلاعبين ولاعبات في سن 14 سنة، وهناك فارق كبير في المستوى الفني إلا إننا نجحنا في تحقيق عدد من نتائج الفوز.

وأشار بأن مشاركتنا في هذه البطولة هي من أجل الاستفادة الفنية وإنجاح البطولة فقط، وليس من أحل المنافسة في ظل فارق الأعمار والمستوى الفني، حيث إن لاعبينا لم يشاركوا في بطولات خلال الفترة القريبة وكانت آخرها قبل حوالي أربعة أشهر، ونسعى إلى الاستفادة من هذه الفئة للانتقال التدريجي للمنتخبات الأخرى ويملك الجميع إمكانيات فنية جيدة والبطولة تشهد مستوى فني جيد وخاصة من لاعبي منتخبات إيران وتركمانستان وكذلك من بقية المنتخبات الأخرى وهناك تطور جيد في هذه الفئة والأهم من هذه المشاركة هي الاستفادة الفنية من خلال العدد الكبير من المباريات التي يخوضها اللاعبون والحصول على نقاط التصنيف الجيدة من هذه البطولة والتي نأمل أن يستفيد منها لاعبونا بشكل جيد ومثل هذه البطولات فرصة للجميع لتطوير المستوى ونشكر الاتحاد العماني للتنس على هذه الاستضافة الجميلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى