كوت ديفوار تهزم نيجيريا وتتوج بكأس أفريقيا للمرة الثالثة

توووفه – أبيدجان 

توج منتخب كوت ديفوار مساء الأحد ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم كوت ديفوار 2023 بعد الفوز على منتخب نيجيريا بنتيجة 2-1.

وتمكن منتخب كوت ديفوار من العودة في النتيجة بعد التأخر بهدف في الشوط الاول سجله ويليام ترويت ايكونج في الدقيقة 38 من الشوط الاول للمبارة.

واستطاع المنتخب الايفواري في الشوط تتويج هجومه الكاسح على المنتخب النيجيري بهدف عن طريق لاعبه فرانك كيسييه في الدقيقة 62.

واستمر المد الهجومي للأفيال طوال الشوط الثاني وتهديد مرمى النسور في العديد المرات حتى تمكن سباستيان هالر من تسجيل هدف الفوز وهدف تحقيق البطولة في الدقيقة 81.

وتواصلت النتيجة على حالها حتى صافرة النهاية حيث لم ترقى محاولات نيجيريا إلى المستوى المطلوب لتعديل النتيجة.

يذكر  أن المنتخب النيجيري فاز على المنتخب الايفواري في دور المجموعات بهدف نظيف. 

وشهد منتخب كوت ديفوار تغيير المدرب جان لويس جاسكيه بعد التأهل بشق الأنفس من دور المجموعات بثلاث نقاط بعد فوز وحيد على غينيا بيساو 2-0 وخسارة ثقيلة من غينيا الاستوائية 4-0، وتعويضه بمدرب المنتخب الأولمبي إيميرس فاي بشكل مؤقت.

وشهد بعد ذلك مستوى منتخب الأفيال تطورا تدريجيا أهمها مباراة النهائي التي شهدت سيطرة مطلقة للمنتخب الايفواري خاصة في الشوط الثاني للمباراة .

وتوج منتخب كوت ديفوار بلقبه الثالث في البطولة الأفريقية 2024  بعد سنوات 1992 و2015 وتساوى بذلك مع منتخب نيجيريا صاحب الثلاث ألقاب سنوات 1980 و1994 و2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى