عزيز نصيب المترشح لرئاسة نادي العروبة لـ “توووفه”: بدأت حملتي الانتخابية بكلمة “العروبة يستحق”

مسقط- توووفه

  • أرى العروبة بعد 4 سنوات النادي الأفضل على مستوى السلطنة
  • عزوف لدى اللاعبين القدامى عن الانضمام لعضوية مجالس إدارات الأندية
  • ترشحي اليوم سوف يشجع اللاعبين القدامى لخوض غمار المنافسة
  • عودة مشاركة العروبة ضمن منافسات أندية النخبة العمانية ضرورية حتمية
  • المديونية وضع طبيعي تتم معالجته وليست عائقا أمام مشاركة النادي في النشاط الكروي لموسم 2024-2025

يعدّ الكابتن عزيز نصيب أحد أبناء نادي العروبة الذين نشأوا وترعرعوا في أحضان المارد، وكان أحد نجومه في حقبته الذهبية، وأحد اللاعبين الذين مثلوا المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم وثلاثة بطولات كأس الخليج والأندية الآسيوية والعربية، وقبل أن يكون أول لاعب يتقدم للترشح لتولي منصب مهم في إدارة مجلس نادي العروبة كرئيس للمجلس، فهو أول كابتن للفريق يحمل كأس أول بطولة في تاريخ النادي بعد ثلاثة وعشرين سنة من تأسيسه. توووفه حاورت الكابتن عزيز نصيب للوقوف عن قرب حول رؤيته وأهدافه من الترشح

س: بداية الكابتن عزيز نصيب، لقد أبديت رغبتك في الترشح لرئاسة نادي العروبة من أين بدأت حملتك للترشح؟

ج: “كلمة الشكر قليلة في حقهم” شكراً لكل من الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي الرئيس الفخري، شكراً للشيخ سهيل بن سالم بهوان وأبنائه الكرام، وشكراً للشيخ مبارك بن جمعة بهوان وكافة الداعمين من شيوخ وأعيان ومحبين وجماهير الكيان العرباوي، شكراً للشيخ عبدالله بن سالم المخيني الذي سعى خلال إداراته لجذب الاستثمار الخارجي للنادي ونجح في إبرام عقد مع شركة الفطيم لإقامة مجمع الأسواق المركزية الاستهلاكية صور ماي سيتي (كارفور) الذي سيظل رافدا يحقق استدامة مالية للنادي.

كما لا يفوتني توجيه الشكر للجنة الاستشارية لما تقوم به من جهود جبارة في سبيل حلحلة كافة التحديات التي تواجه مسيرة النادي ووضع التصورات والمقترحات الهادفة والبناءة. شكرًا للإدارات السابقة شكرًا لكل من دعم، شكراً لكل من خطط ونظم مسيرة العرباوي، شكرًا لكل محب وعرباوي، شكرًا لكل من ساهم في رقي العرباوي، شكرًا لكل من شجع نادي العروبة ، شكرًا لكل من انتمى لهذا النادي العريق، ومن هنا أبدأ حملتي الانتخابية لتولي منصب رئيس نادي العروبة لمواصلة الجهود والبناء على ما تحقق من منجزات للإدارات السابقة ومحبي الكيان العرباوي.

س: ما هي رؤيتك وأهدافك للنادي حال فوزك بالانتخابات؟

ج: تقوم الخطة الاستراتيجية التي وضعتها على تعزيز الشراكات مع الاتحادات والأندية الرياضية والإعلام، وعمل توأمة مع بعض الأندية الرياضية المرموقة بدول مجلس الدول الخليج، وتطوير الموارد البشـرية، والحوكمة الإدارية والمالية، وتعزيز جوانب الاستثمار، ودعم الأنشطة الشبابية الثقافية والاجتماعية بالشراكة مع المجتمع بما يتوافق مع رؤية عمان 2040

وسيرتكز عملنا في تحقيق الرؤية التي وضعناها والتي تتمثل في أن يكون العروبة هو النادي الأفضل في السلطنة، على ثلاثة محاور هي:

المحور الأول:
عـودة الكيان العرباوي رعاية أحدى الشركات الفريق الأول لكرة القدم للمنافسة والصعود للموســم الرياضي 2024/2025م
تحت رعاية وكذلك مشاركة فرق المراحل السنية وكرة اليد والكرة الشاطئية والصالات
المحور الثاني:
التسويق والاستثمارات: حيث تم عرض أراضي النادي الواقعتين في كل من محافظة مسقط وصور لبعض المستثمرين المحليين والخليجيين لوضع التصورات المناسبة لاستغلال تلك الأراضي وتحقيق استدامة مالية لما يتمتع به الموقعان من مقومات جاذبة للاستثمار والعمل على تأسيس شراكة استثمارية.

المحور الثالث:
التحديات والحلـول: (البنية التحية – مرافق النادي – الملاعب – المديونية – الدعم المالي)
صيانة المرافق العامة وملعب النادي الرئيسي، تحديد مقر للنادي، استغلال ملاعب الفرق الأهلية، استثمار بعض الأراضي الفضاء داخل الولاية لإقامة ملاعب لتمارين الفرق الرياضية بالنادي.

س: باعتبارك أحد اللاعبين القدامى، هناك من يرى أن تأثير اللاعبين القدامى محدود في النادي فيما مضى، لماذا برأيك، وهل يمكن القول اليوم بأنه بدأ يتشكل نوع من الالتفاف اليوم للاعبين القدامى من أجل مصلحة النادي وكيف سيكون ذلك؟

ج: كلامك في محله فعلا وهذا مطلب وهدف، وتعود أسباب محدودية تأثير اللاعبين القدامى في إدارات النادي إلى عزوف اللاعبين القدامى عن الانضمام لعضوية إدارات الأندية، والسبب الآخر أنه لم تعط لهم الفرصة من قبل بعض الإدارات.

وترشحي اليوم سوف يشجع العديد من اللاعبين لإعادة النظر في خوض غمار المنافسة لعضوية مجالس الإدارات والأجهزة الإدارية والفنية وكذلك مراجعة القوانين ولوائح الأندية من خلال خلق مقاعد لا تقل عن أربعة لاعبين قدامى، وإذا نجحنا سوف يكون لهم دور كبير في تطوير منهجية الرياضة للاستفادة من خبرتهم الطويلة في تمثيل الأندية والمنتخب.

س: يواجه نادي العروبة الكثير من التحديات، أبرزها المديونية التي تناهز النصف مليون ريال، ما هي خطتك لحلحلة هذا الملف؟

ج: العمل التجاري والرياضي يعتبر المديونية وضع طبيعي يتم معالجته وليست عائقا أمام مشاركة النادي للموسم الرياضي 2024/2025م، مع عدم الإخلال بالالتزامات المالية وأن يكون النادي صفر مديونية في العام 2025م عن طريق تحقيق الاستدامة والوفورات المالية، وتعزيز كفاءة الإنفاق، وزيادة العوائد الاستثمارية، والمتجر العرباوي.

س: كيف ستتعامل مع ملف تجميد نشاط الفريق الأول لكرة القدم؟

ج: ليس من مصلحة الكرة العمانية والنادي تجميد نشاط الفريق الأول لكرة القدم وعدم المشاركة للموسم الرياضي 2024/2025م؛ لأن نادي مثل نادي العروبة يمتلك 14 بطولة بين دوري وكأس وسوبر ونخبة، وعودة مشاركة العروبة ضمن منافسات أندية النخبة العمانية ضرورية حتمية.

س: الكل يعلم أن العروبة كان مصنعا للنجوم، واليوم العروبة يستورد لاعبين من خارج الولاية، ما هي رؤيتك لهذا الجانب في ظل أنك أول اللاعبين السابقين يتقدم لتولي منصب مهم كرئيس للنادي وأنت أحد نجوم المارد في حقبته الذهبية؟

ج: نعم مدينة صور ولادة زاخرة بمواهبها وكوادرها الكروية والتي يطلق عليها برازيل عمان، حيث كانت تصل نسبة اللاعبين الذين يمثلون المنتخب إلى 80% لما تتمتع به الولاية من شواطئ تساعد على ممارسة العديد من الرياضات وخاصة كرة القدم.

ولإعادة بناء هذا الجانب سنعمل على الاعتماد على أبناء النادي وإعادة الثقة فيهم، وتأسيس أكاديمية العروبة بالشراكة مع إحدى أكاديميات كرة القدم المرقومة في الخليج وفتح فروع لها في كل من نيابتي رأس الحد وطيوي والتعاقد مع خبير فني للإشراف على الأكاديمية، والاهتمام ودعم الفرق الأهلية لوجستياً ومادياً، والمشاركة في كافة المسابقات والألعاب الرياضية حسب الأولويات ومنها كرة القدم النسائية بحلول العام 2026م

س: ماذا يحتاج نادي العروبة برأيك ليعود في واجهة أندية السلطنة؟

ج: يحتاج النادي لكي يعود وسوف يعود الصبر والتعاون وتكاتف الجميع والدعم الجماهيري وخير مثال على ذلك مشاركة الفريق الأول لكرة القدم وتحقيق البطولة في سنة من السنوات برئاسة الفاضل هلال بن خميس مسلم المخيني الذي صنع جيلا جديدًا للكرة العرباوية بدون وجود ميزانية ولا إيرادات كما هو الحال اليوم، فالعودة لا محالة ممكنة ولن يعجز العرباويون من تحقيقها.

س: أين ترى نادي العروبة بعد أربع سنوات في حال فوزك في الانتخابات؟

أرى العروبة بعد أربع سنوات من الآن النادي الأفضل على مستوى السلطنة وبإن يعود إلى وضعة الطبيعي وفق البرنامج والخطط السنوية المرسومة بما لديه من وفورات مالية، ويزخر بكوادر إدارية احترافية، وإحراز البطولات، ويستفيد من مخرجات استثمار اللاعبين المواهب.

وفي الختام لا يسعني إلا أن أتقدم لكم بالشكر الجزيل ولجميع العاملين بصحيفة توووفه على مبادرتها بإجراء هذا الحوار وإتاحة فرصة للحديث عن الواقع الرياضي والأخص نادي العروبة الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى