جواو كانسيلو يهاجم مانشستر سيتي وبيب جوارديولا

توووفه- ترجمة

تحدث البرتغالي جواو كانسيلو الظهير الأيمن البالغ من العمر 29 عامًا والمعار حاليًا إلى برشلونة من مانشستر سيتي عن الفترة التي قضاها في النادي الإنجليزي ومدربه السابق بيب جوارديولا، في مقابلة مع A Bola.

وناقش الصورة السلبية التي رسمت عنه خلال موسم 2022 عندما اضطر للذهاب على سبيل الإعارة إلى بايرن في يناير 2023، على الرغم من تجديد عقده حتى 2027 في فبراير 2022 كأحد اللاعبين الأساسيين.

وانتقده جوارديولا علنًا بسبب تشكيكه في أداء زملائه في الفريق مثل ريكو لويس وناثان أكي، الذين كانوا يلعبون على الأجنحة في ذلك الوقت.

وقال: “قيلت الأكاذيب! لم أكن أبدًا زميلًا سيئًا لريكو أو أكي، ويمكنك أن تسألهم. ليس لدي أي عقدة تفوق أو نقص تجاههم، لكن هذا رأي المدرب..” وعبر عن خيبة أمله في البداية”.

وفي التعمق في هذه القضية، اعترف قائلاً: “لقد شعرت بالحزن لأن هذا ليس صحيحًا. أعتقد أن مانشستر سيتي كان جاحدًا بعض الشيء لي عندما قال ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أنني كنت لاعبًا مهمًا خلال فترة وجودي هناك”.

وأضاف: “لم أفتقر أبدًا إلى الالتزام تجاه الفريق”. النادي والجماهير ودائما ما قدمت أفضل ما لدي، أتذكر لحظة تعرضت فيها للسرقة والاعتداء، وفي اليوم التالي كنت ألعب في الإمارات ضد أرسنال، هذه أشياء لا تنسى”.

وتابع: “تركت زوجتي وابنتي بمفردهما “في المنزل، خائف. لن يتذكر الناس هذا إلا لأن السيد جوارديولا لديه تأثير أكبر مني عندما يتحدث، وأفضل الاحتفاظ به لنفسي. أفضل أن أعرف أنني أتحدث عن الحقيقة، وأشعر بالرضا عما لقد فعلت ذلك. أنا شخص شفاف، لا أكذب أبدًا”.

وأشار: “الحياة مستمرة، وآمل أن يسير كل شيء على ما يرام لأنني استمتعت حقًا بوقتي في لعب كرة القدم وكوني جزءًا من الفريق أثناء وجودي هناك. لا يزالون من كبار المتنافسين على الفوز. الفوز بدوري أبطال أوروبا.

وعن انتقاله إلى بايرن ثم إلى برشلونة، ذكر: “أشياء معينة حددت أنني في العام الماضي تمت إعارتي إلى بايرن ميونيخ. لست نادمًا على ذلك، حتى لو فاز السيتي بدوري أبطال أوروبا. أشعر أنني اتخذت القرار الصحيح”.

وأضاف: “لقد ذهبت إلى ناد كان يريدني حقًا، حتى قبل تجديد عقدي. لقد كان النادي الذي أعطاني الكثير خلال الأشهر الستة التي قضيتها هناك. لقد تعاملت مع لاعبين رائعين والنادي مذهل. ثم جئت إلى برشلونة، قمت بتخفيض راتبي و”هذا لا يزعجني على الإطلاق. كانت هذه هي المرة الثالثة التي كنت على وشك القدوم فيها إلى برشلونة، وقد وصلت أخيرًا إلى هنا”.

وعن سبب عدم تألقه في بايرن أكد: “كان الأمر أكثر صعوبة مما كنت أعتقد. اعتقدت أن الدوري الألماني أسهل مما كان عليه وأن بايرن سيطر بشكل أكبر، خاصة أنهم فازوا بـ 10 ألقاب متتالية”.

وأضاف : “في النهاية”. لقد كانت معقدة، لأن دورتموند كان جيدًا جدًا عندما وصلت، ولعب كرة قدم جيدة جدًا. لم أكن أرغب في الفوز في اللحظة الأخيرة، لكن يبدو أنهم يعرفون أفضل قليلاً. لقد كان من دواعي سروري اللعب في هذا الفريق المليء باللاعبين”.

واختتم: “لقد فزت في إيطاليا وإنجلترا وألمانيا وأود أن أكون هنا وفي العام المقبل أقاتل من أجل الألقاب في إسبانيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى