أنخيل دي ماريا وعائلته يواجهون تهديدات بالقتل

توووفه- ترجمة

تلقت عائلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا رسالة تهديد في منزلهم بالقرب من روزاريو، مسقط رأسه، التي تشهد تصاعدا في أعمال العنف المرتبطة بالاتجار بالمخدرات في الأسابيع الأخيرة.

وكان أقارب لاعب بنفيكا في منطقة سكنية في بلدة فونيس (مقاطعة سانتا في) عندما ألقت سيارة رسالة تهديد حوالي الساعة 2:30 صباحًا (05:30 بتوقيت جرينتش).

ورغم أن مصادر رسمية في روزاريو لم تكشف عن محتوى الرسالة لتجنب تصعيد “الاضطرابات الاجتماعية”، فقد أفادت وسائل إعلام محلية بوجود نص يهدد بقتل “أحد أفراد عائلة” لاعب كرة القدم.

وكان قائدًا للفريق في غياب ليونيل ميسي، لعب دورًا حاسمًا في الفوز 3-0 من خلال تقديم التمريرة الحاسمة لكريستيان روميرو للهدف الأول.

وعزز إرثه مع المنتخب الوطني، متجاوزًا دييغو أرماندو مارادونا باعتباره ثاني أكبر مقدم للتمريرات الحاسمة ويتخلف عن ميسي فقط.

وتعرض قائد المنتخب الأرجنتيني، الذي رفع كأس العالم في قطر 2022، لتهديدات أيضا ضد عائلته، حيث تلقى أقارب زوجته أنتونيلا روكوزو رسالة تهديد في مارس/آذار 2023.

وبسبب التصاعد الأخير في الجرائم المتعلقة بالمخدرات، بما في ذلك القتل العشوائي لأربعة مواطنين، نشرت الحكومة الأرجنتينية قوات اتحادية للتنسيق مع الشرطة الإقليمية والمحلية وزادت من الوجود العسكري لتقديم الدعم اللوجستي.

وصرح وزير الدفاع لويس بيتري الأسبوع الماضي، معلنا عن نشر القوات المسلحة في روزاريو، أن “هناك التزاما ثابتا بمكافحة تهريب المخدرات”.

وأصدر نادي روزاريو المركزي لكرة القدم، حيث بدأ دي ماريا مسيرته الاحترافية في عام 2005، بيانًا أدان فيه بشدة التهديدات الموجهة ضد اللاعب من أكاديمية الشباب الخاصة بهم.

وأعرب النادي عن شعوره بالظلم والأذى لأن مثل هذه الأعمال العنيفة تقوض بشكل مباشر الاقتصاد والنجاح الرياضي للأندية.

وشددت المؤسسة على أنه “لا يمكننا أن نسمح لأي شخص بترهيب لاعبي كرة القدم أو تهديدهم أو تهديد عائلاتهم، الذين هم الأبطال الرئيسيون في الأحداث الرياضية، كما لا يمكننا أن نتسامح مع العنف ضد أي فرد من أسرة كرة القدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى